الرئيسية / أحداث / ورشات عمل تحضيرية لمراقبة خطط التنمية وبرامج الاستثمار السنوية في 12 بلدي

ورشات عمل تحضيرية لمراقبة خطط التنمية وبرامج الاستثمار السنوية في 12 بلدي

يمول الاتحاد الأوروبي (PDLI) (خطة التنمية المحلية المندمجة) بمبلغ قدره 000 60 مليون يورو خصص منها 9 ملايين لمنظمة العمل الدولية في الإدارة المفوضة لتقديم الدعم التقني للبلديات.

 يذهب معظم التمويل إلى البنية التحتية والمعدات التي تلبي الاحتياجات الأساسية للبلديات المعنية. وﺗﻔﻮض هﺬﻩ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎرات إﻟﻰ الوكالة اﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ، وﻳﻨﺒﻐﻲ أن ﺗﺸﻴﺮ ، ﻗﺪر اﻹﻣﻜﺎن إﻟﻰ المنهج اﻟﺘﺠﺮﻳﺒﻲ اﻟﺬي أسسه اﻟﺪﻋﻢ اﻟﻔﻨﻲ ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺪوﻟﻴﺔ.

ويستند هذا المنهج إلى مبادئ التشاور على المستوى المحلي حول إدارة المشاريع البلدية ، والتنفيذ السريع للإجراءات الملموسة والإجراءات ذات الصلة ، وإدماج التدابير المصاحبة المتعلقة بتقييم الموارد المحلية (AGR). ويقصد به أن يكون توضيحيًا ، استنادًا إلى مناخ من الثقة والملكية بهدف الحصول على تمويل أكبر ، بما في ذلك من أموال الدولة.

ولهذا الغرض، تنفيذ المشاريع لا تزال تحتفظ ببعض الحكم الذاتي، مع إشراك الشركاء المحليين والإقليميين عن كثب، و ستكون البنية التحتية وسيلة لإدماج طرق عمل جديدة.وفي سياق تعمم الإقليم ، تم إنشاء 86 بلدية جديدة تتطلب اهتماما خاصا لضمان تشغيلها. سيتدخل برنامج التنمية المحلية المندمجة في 30 بلدية، منها 22 تقع في 4 محافظات حدودية جديدة داخل البلد: تطاوين ،قفصة ،القصرين وجندوبة.

وﺑﺎﻟﻨﻈﺮ إﻟﻰ ﻧﻬﺠﻬﺎ ومواردها اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ، ﻓﺴﻮف ﺗﺘﺪﺧﻞ ﻣﻨﻈﻤﺔ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﻓﻲ 12 بلدية ﻣﻮزﻋﺔ ﻋﻠﻰ الولايات اﻷرﺑﻊ.كجزء من الدعم للبلديات ستكون مشاركة مشروع المبادرة النموذجية للتنمية المحلية المندمجة  IPDLI ( عنصر مكتب العمل الدولي / الاتحاد الأوروبي) بدعم فرق البلدية في تحديد المزايا التنافسية من أراضيها، وصياغة رؤية توحيد وتحديد أدوات تطوير البلدية ، وكذلك صياغة خطة تنمية محلية للفترة 2018-2021. وستسمح خطة التنمية المجتمعية هذه ، في خطوة ثانية للفرق البلدية بصياغة برامجها الاستثمارية.

وبهذا المعنى ، ينظم فريق مشروع IPDLI ورش عمل لدعم للبلديات الإثنتي عشرة المعنية ، في الولايات الأربعة التي تم ذكرها  (أكتوبر – ديسمبر 2018).

 

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *