الخميس , أغسطس 5 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أحداث / المدون وحيد البراهمي أمام القضاء

المدون وحيد البراهمي أمام القضاء

لوبوان تي ﺁن꞉

سيمثل يوم غد الاربعاء 9جانفي 2019امام الدائرة 14بمحكمة الاستئناف بتونس المدون وحيد البراهمي من اجل قضيتين الأولى رفعها ضده رئيس الجمهورية على خلفية تدوينات فايسبوكية انتقد فيها مواقف وسياسيات وخيارات الباجي قائد السبسي منها قانون المصالحة وقانون اباحة استهلاك الزطلة والمساواة في الإرث وادخال السلاح القطري إلى ليبيا والتحالف مع جماعة الإخوان دون أن تتضمن إي شتم او تجريح وقد جهت له تهمة ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية .

أما القضية الثانية والتي  رفعها ضده وزير الداخلية السابق لطفي براهم من وذلك على خلفية تدوينة نقلها حرفيا على صحيفة الثورة نيوز متعلقة بعملية المنيهلة الارهابية وقد وجهت له تهمة نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي .

مع الاشارة إلى انه تم إصدار بطاقتي إيداع بالسجن ضده بتاريخ 28جانفي 2018من قبل وكيل الجمهورية بتونس ثم أحيل ملف القضية في شهر فيفري من نفس السنة على إحدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس التي تخلت عن الملف لعدم الاختصاص لكن النيابة العمومية استأنفت القرار  مما جعل المشتكي به يخوض إضراب جوع دام 57يوما كاد يهلك بموجبه. و يوم 4 افريل 2018 قررت الدائرة 14 بمحكمة الاستئناف بتونس تاجيل النظر في القضيتين الى يوم 2 ماي 2018  مع منحه سراح مؤقت نظرا لتدهور حالته الصحية ثم تاجلت القضية مجددا الى يوم 27 جوان ثم الى 21 نوفمبر  ثم إلى  جلسة يوم 9 جانفي 2019.

هاجر واسماء

 

عن asmahajer

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *