الثلاثاء , يوليو 27 2021
الرئيسية / أحداث / تونس عاصمة المونودراما 

تونس عاصمة المونودراما 

 

تحتضن تونس في الفترة المتراوحة بين 25 افريل وغرة ماي الدورة الثانية لمهرجان قرطاج للمونودراما . وتمثل هذه التظاهرة التي اسسها ويتولى ادارتها المسرحي اكرام عزوز تجسيدا لتعاون ناجح بين وزارة شؤون الثقافية والمحافظة على التراث ووزارة السياحة والصناعات التقليدية  من ناحية وجمعية تونس المبادرة للتنمية من جهة اخرى . واذا كانت الدورة الاولى التي انعقدت في السنة الفارطة قد شهدت حضور 139 ضيفا من مختلف انحاء العالم وتقديم اربعين عملا فان الدورة الثانية ستشهد حضور 240 ضيفا وضيفة يمثلون 26 دولة .

والى جانب الفقرات المعروفة للمهرجان والتي تتمثل في المسابقة الرسمية والندوة الدولية والتربصات لفائدة المعنيين بالمونودراما من المنتظر ان تشهد الدورة الثانية لايام قرطاج للمونودراما فقرات جديدة من اهمها “المونوكيدز” وهدفه اكتشاف مواهب لاطفال لهم شغف بالمسرح وايام مدينة تونس للمونولوغ الشبابي علاوة على عروض لمسرح الشارع والحكواتي وعروضا شرفية لما لا يقل عن 24 عرضا مونودراميا . ويؤكد المنظمون ان المهرجان هو بكل المقاييس اكبر تجمع مسرحي عالمي لفن المونودراما .

افتتاح المهرجان سيؤمنه العرض المصري “برة البيت” لسامح حسين في حين سيكون عرض الاختتام عراقيا يحمل عنوان ” اين الهناك” لصالح حسين الفارس . ومن علامات جدية المهرجان اشتراك اكاديمية الفنون في تنظيمه وتاطير فعالياته وسيكون رئيسها اشرف زكي احد ضيوف شرف المهرجان الذي سيشهد تكريم عدد من اقطاب المونودراما في العالم العربي و افريقيا

هشام

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

بعد ثبوت براءته توفيق مجيد يستانف عمله بقناة “فرانس 24”

لوبوان تي ان : أعلنت قناة فرانس 24 أنّ الإعلامي التونسي توفيق مجيد ورئيس التحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *