أحداث

والي بنزرت ” يعترض” على تسجيل عقار بالمنطقة الغابية بالرمال لدى المحكمة العقارية وبقية المصالح الفنية والبلدية

دعا والي بنزرت محمد قويدر مختلف المصالح الادارية والفنية والعدلية والعقارية المتداخلة الى عدم تسجيل العقار عدد 21765 والواقع بغابة الرمال من معتمدية منزل جميل كان احد المواطنين طالب بتسجيله، وفق ما افادت به رئيسة دائرة الشؤون العقارية بمركز الولاية السيدة نهلة مومن حرم مسرار.

واوضحت ذات المصدر ان والي بنزرت وجه مراسلة اعتراض رسمية في الغرض الى مصالح المحكمة العقارية ، وقبلها ايضا للمصالح البلدية والمكلف العام بنزاعات الدولة والادارة العامة للغابات والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية لحثها ايضا على تسجيل اعتراض من جانبها باعتبار ان العقار واقع داخل غابة الرمال ومشمول بالامر المتعلق بتثبيت الكثبان الرملية. مضيفة ان الاعتراض يشمل ايضا كل المناطق الغابية بالجهة التي قد يسعى بعضهم لتسجيلها وذلك حفاظا على الثروة الغابية بالولاية التي ما فتئت السلط الجهوية وكل مصالح الدولة تسعى لتامينها من الدخلاء والحفاظ عليها للاجيال القادمة وفق تعبيرها .

ومن جانبها اصدرت رئيسة المجلس البلدي بمنزل جميل السيدة نزيهة قداشة بلاغا توضيحيا اكدت فيه تسجيل البلدية لاعتراض رسمي بشان رغبة احد الخواص تسجيل العقار المذكور وغيره من العقارات التابعة للدولة وتكليف محام بالغرض. يشار ان العقار المعني الذي رغب احد المواطنين في تسجيله يمسح قرابة 14 هك ، قبل ان تستنفر مختلف المصالح الرسمية الجهوية والمحلية في اطار التفاعل مع التدخل والتحرك المجتمعي البارز والمهيكل من مكونات المجتمع المدني النشيط بالمنطقة ، للحفاظ على صبغتها ملكا غابيا وطبيعيا للاجيال القادمة .

طارق الجبار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق