الإثنين , يوليو 26 2021
الرئيسية / أحداث / الصيرفة الإسلامية رافدا جديدا في تمويلات البنك التونسي للتضامن

الصيرفة الإسلامية رافدا جديدا في تمويلات البنك التونسي للتضامن

بلغ عدد المشاريع الممولة من قبل البنك التونسي للتضامن إلى موفى شهر مارس 2019 بواسطة منتج المرابحة 1633 مشروع بكلفة استثمارات جملية في حدود 60 مليون دينار، حيث إنطلق العمل بهذا المنتج الجديد منذ سنة 2016 و يتمثل في تمويل إقتناء تجهيزات و معدات لبعث مشاريع و مؤسسات صغرى.

 و من المتوقع أن توفر المشاريع المحدثة حوالي 3105 موطن شغل، و تتمركز حوالى8 5% من التمويلات في قطاع الخدمات المساندة للأنشطة المنتجة، يليه قطاع المهن الصغرى بنسبة تناهز 38% و تتمثل في نسيج من المؤسسات الصغرى في مجالات التجارة و تحويل الرخام و رسكلة فضلات البلاستيك و تحويل المنتجات الغذائية و الأنشطة في مجالات الإلكترونيك و صيانة المعدات و ميكانيك السيارات…

في حين يكتسب حجم التمويلات المسندة إلى حاملي الشهائد الجامعية أهمية اكبر مقارنة بمختلف المستويات الأخرى، حيث تمثل نسبة هذه الشريحة 56% من حجم الإستثمار. و تمثل حصة المرأة حوالى ثلث إجمالي التمويلات حيث يسعى البنك الى الترفيع فيها من خلال التعاون مع العديد من الهياكل المختصة لتشجيع المرأة على الإستثمار و تمكينها إقتصاديا.

كما إنطلق البنك التونسي للتضامن في بداية سنة 2018 في العمل بمنتج الإجارة، و قد بلغ عدد المشاريع الممولة من قبل البنك عن طريق منتج الإجارة إلى موفى شهر مارس للسنة الحالية 620 مشروع بكلفة إستثمارات جملية في حدود 24 مليون دينار.

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

بعد ثبوت براءته توفيق مجيد يستانف عمله بقناة “فرانس 24”

لوبوان تي ان : أعلنت قناة فرانس 24 أنّ الإعلامي التونسي توفيق مجيد ورئيس التحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *