شركات ومؤسسات

رائد الايواء Eo Datacenter يحصل على علامة PCI-DSS

بعد نجاحها في تأكيد قدرتها الفائقة على ضمانة السلامة المعلوماتية، وضمان درجة عالية من الجودة والامان لفائدة الحرفاء عند استعمالهم للبطاقات البنكية في عمليات الدفع الالكتروني، حصلتEO Datacenter على شهادة المطابقة للمواصفات PCI-DSS، التي تمنح بمبادرة من PCI Security Standard Council، الهيكل الذي يجمع ابرز الشركات المختصة في البطاقات البنكية (أمريكان اكسبريس، ماستر كارد وفيزا).

Eo Datacenter: رائد مجال الإيواء بتونس

Eo Datacenter هو مبتكر ومشغل أول مركز إيواء للمواقع الالكترونية Data Centre والحاصل على ثقة الحرفاء فيما يتعلق بالسلامة الاكترونية. ويعتبر Eo Datacenter رائدا في سوق الإيواء في تونس. وقد تم وضع مفهوم EO من قبل Meninx القابضة بهدف مساعدة المؤسسات فيما يتعلق بالتصرف في بنيتها التحتية المتعلقة بالايواء والسلامة المعلوماتية حسب حاجة كل شركة او مؤسسة.

PCI-DSS : الضمانة المؤكدة

تندرج شهادة PCI-DSS  ضمن خطة إستراتيجية لـ Eo Datacenter  لتامين الجهاز النقدي وسلامة التعامل الالكتروني وذلك عبر تشريك كل الفاعلين المسؤولين على العمليات النقدية الالكترونية من ذلك البنوك، شركات التأمين، المواقع التجارية الالكترونية التي تأوي قاعدة دفع عن بعد…

وتعد هذه الشهادة، اعترافا بجودة خدمات Eo Datacenter والتي ستمكنها من تأكيد مكانتها الرائدة والجيدة ضمن قطاع تكنولوجيا الاتصال والخدمات.

ويذكر أن Eo Datacenter ،وبصفتها مركز إيواء، فإنها لا تعالج مباشرة المعطيات البنكية. لكن في المقابل من شأن الشهادة التي حصلت عليها أن تمكن حرفاءها من التخفيف من إجراءات الاعتماد المختلفة للسلامة باعتبار أن الـ  data center يوفر أعلى مستوى السلامة في مجال حماية المعطيات البنكية عبر الانترنات.

وتلتزم EO Datacenter ، التي تعمل دائما على أن تكون في قمة التجديد والتطابق مع المعايير الدولية، بخلق نظام اقتصادي ذي قيمة مضافة عالية  في مجال إيواء المعطيات.

سلامتك أولويتنا

حصل Datacenter على الشهادة على اثر تدقيق شامل وكامل قامت به « CNPP Cybersecurity »،  مزوّد حلول التصرف في المطابقة والسلامة المعلوماتية حسب الطلب  وبالتعاون مع مكتب الاستشارات « Resys-Consultants » .

وقد أكدت عملية التدقيق أن مجمل البنى التحتية لـ EO Datacenter تستجيب بشكل كامل للضوابط المطلوبة من ذلك المراقبة الصارمة للولوج المادي، للبيئة المعلوماتية وكذلك للإجراءات الضامنة للسلامة المعلوماتية. وباعتبار ما يتمتع به من درجة عالية للسلامة ولجودة المؤسسة، فان الـ datacenter يستجيب كذلك لمعايير ISO 27001.     

“تمثل هذه الشهادة بالنسبة لـ EO مرحلة مهمة في إطار إثراء الخدمات المقدمة لحرفائها. وهي وقبل كل شيء دليل التزام لتطوير جودة المسارات والإجراءات الموضوعة صلب الـ datacenter والتزام قوي بالنسبة لأنشطة المعاملات النقدية الالكترونية والتجارة الالكترونية لحرفائها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق