أحداثشركات ومؤسسات

فيليب موريس إنترناشونال تعلن عن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على بيع منتج أيكوس في الولايات المتحدة

أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم بأن منتج أيكوس، وهو منتج شركة فيليب موريس إنترناشونال القائم على تسخين التبغ الكترونيا، يُعتبر ملائم لحماية الصحة العامة وأجازت بيعه في الولايات المتحدة الأميركية. وكان قرار الإدارة قد جاء إثر التقييم الشامل الذي أجرته الادارة على طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، والمودع لدى الوكالة منذ العام 2017.

ويقوم منتج أيكوس على تسخين التبغ وليس حرقه كما في السجائر التقليدية، وهو يُعتبر أول منتج تبغي الكتروني قائم على تسخين التبغ يُسمح ببيعه في الولايات المتحدة، وذلك طبقاً لأحكام قانون 2009، والذي منح الإدارة السلطة للنّظر في منتجات التبغ، بما في ذلك الإشراف على المنتجات المبتكرة.

وفي تعليقه على هذا القرار، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: “إن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالسماح ببيع منتج أيكوس في الولايات المتحدة يعتبر خطوة نحو الأمام وعلى قدر كبير من الأهمية لحوالي 40 مليون أميركيّ من النساء والرجال المدخنين، والذين سيترك البعض منهم الدخان، في الوقت الذي لن تقوم الغالبية منهم بذلك. وعلى ذلك، فإن منتج أيكوس يوفر لهم بديل خال من الدخان بدلا من مواصلة التدخين. ففي غضون عامين فقط، 7.3 ملايين مُدخِّن بالغ حول العالم قد سبق لهم أنْ تركوا السجائر وتحوّلوا إلى منتج أيقوص. واليوم، قرار الإدارة الصادر اليوم يجعل هذه الفرصة متاحة للمدخنون البالغون في الولايات المتحدة. وإذ أننا في شركة فيليب موريس إنترناشونال عازمون على استبدال السجائر ببدائل خالية من الدخان تجمع ما بين التكنولوجيا المتطورة والدلائل العلمية المكثفة، فإننا ننظر إلى هذا الإعلان والقرار من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتباره قراراً تاريخياً.

وأضاف كالانتزوبولوس: “يضع القرار قواعد تسويقية واضحة، منها المتطلبات التسويقية التي تزيد الفرصة للمدخنين البالغين لترك السجائر التقليدية وفي نفس الوقت التقليل من استخدامها لغير أغراضها المرجوة. نحن ندعم هذا الهدف بشكل كامل، قد وضعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معيارًا عاليًا ونتطلع إلى العمل معهم لتطبيق هذا القرار، وبالتالي وصول منتج أيقوص إلى الفئات الصحيحة، وهي فئات المدخنين البالغين الحاليين.”

ستقوم شركة فيليب موريس إنترناشونال بإدخال منتج أيكوس إلى السوق الأمريكي من خلال رخصة حصرية لمجموعة ألتريا، والتي تتبع لها شركة فيليب موريس الولايات المتحدة، حيث تمتلك الأخيرة الخبرة والبنية التحتية في السوق الأميركي لإطلاق ناجح لهذا المنتج، علماً بأن شركة فيليب موريس الولايات المتحدة جاهزة لإطلاق خطتها لمنتج أيكوس.

وكانت شركة فيليب موريس إنترناشونال قد قدمت دلائل علمية شاملة لدعم طلب الشركة المرفوع للوكالة والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، وذلك بالتزامن مع طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال لتسويق منتج أيقوص في الولايات المتحدة باعتباره “منتجاً تبغيّاً مُعدَّل المخاطر” والذي ما زالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تراجعه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق