شركات ومؤسسات

فورد تحتفي بتاريخ سباق 24 ساعة بلومان « 24 Heures du Mans » مع سيارات خاصة في فئتها GT

“شكل اعتلاء منصة التتويج  في سنة 2016، باسم جميع مستخدمي فورد، لحظة فخر كبير بالنسبة لي، وأنا أتطلع شوقا للعودة إلى لومان هذا العام ودعم فريقنا خلال السباق الأخير من هذا الفصل” يقول بيل فورد، الرئيس التنفيذي لفورد وحفيد هنري فورد.

واحتفاء بهذه المناسبة  تكشف فورد عن سيارات Ford GT  خاصة دخلت في سباقات 24 ساعة في لومان بواسطة فريق فورد  Chip Ganassi Racing، كطريقة لتوديع اللقاء وضرب موعد جديد لعشاق سباقات السيارات بهذه المسابقة.

وتشكل سباقات 24 ساعة في لومان 2019 المشاركة الأخيرة لفورد كفريق رسمي، ما يسجل من جديد نهاية فصل كبير

في لومان للعلامة الأمريكية، وبهذا المناسبة ستكتسي سيارات جي تي الأربعة  حلة  تخلد تألق فورد سنة 1960 وكذا عودتها إلى السباق سنة 2016.

وبهذه المناسبة، قال بيل فورد “في سنة 2016، عادت فورد إلى سباق لو مان للاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارنا المذهل في عام 1966 وزاد فوزنا بالسباق من حفاة هذا الاحتفال “.

سيارات خاصة تخليدا لانتصارات الماضي والحاضر:

–           فورد جي تي رقم 66 للألماني ستيفان موك والفرنسي أوليفيي بلا والأمريكي بيلي جونسون ستكون باللون الأسود مجسدة طراز فورد جي تي 40 لبروس ماكلارين  وكريس آمون التي فازت بسباق لو مان 1966.

–           فورد جي تي 40  التي قادها  دان جورني وأيه جيه فويت في منافسات سباق لومان عام 1967 سيتم الاحتفال بها من خلال السيارة الجديدة فورد جي تي رقم 67 التي يقودها البريطانيان آندي بريولكس وهاري تينكنيل وكذلك الأمريكي جوناثان بوماريتو

.

–          فورد جي تي رقم 68، الفائزة الأخيرة في سباق لومان 2016 ، سيتم قيادتها من قبل الألماني ديرك مولر، الأمريكي جوي هاند والفرنسي سيباستيان بوردييه ، الذين سيتنافسون بنفس الألوان كما كان الحال عندما فازوا في سباق لومان سنة 2016.

–          فورد جي تي رقم 69 للنيوزيلندي سكوت ديكسون، والأميركي ريان بريسكو، والبريطاني ريتشارد ويستبروك، مستلهمة من سيارة فورد جي تي 40 التي احتلت المركز الثاني في السباق الشهير، حيث حققت فورد ثلاثية تاريخية في سباق لو مان عام 1966.

كما ستشارك سيارة فورد جي تي خامسة في لومان هذا العام في فئة سيارات GTE Am مع   Keating Motorsport،  سائقو فورد جيتي رقم 85 هم الأمريكي بن كيتنغ والهولندي جيروين بليكيمولين والبرازيلي فيليب فراغا.

بدوره قال مارك روشبروك، المدير العالمي لـ Ford Performance Motorsports: “تم خلق فورد جي تي حتى تعود فورد إلى عالم جي تي”. وأضاف “لقد حقق برنامج مصنع فورد جي تي نجاحًا كبيرًا لعلامتنا وتغلبا بهذا على العديد من التحديات التي واجهتنا في هذه السنوات الأربع، لكن سباق لو مان ليس نهاية البرنامج لأنه ما يزال لدينا الكثير من السباقات لبطولة IMSA WeatherTech SportsCar  في سنة 2019.

سيكون بإمكان المعجبين متابعة السباق يومي 15 و 16 يونيو من داخل قمرة قيادة فورد جي تي، بفضل البث المباشر الذي ستقدمه فورد للعام الرابع على التوالي في  سباقات لومان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق