أحداثشركات ومؤسسات

TECNOCASA ، عشر سنوات من النشــاط و بلوغ مرحلـة النضج

تأسست شركـة Tecnocasa سنـة 1979 بمدينة ميلانو الإيطالية ، واكتسبت بسرعة بُعدًا دوليًا  انطلاقا من أسبانيا سنـة 1994، قبل أن تتوسع شبكتها لتشمل بلدانًا أخرى مثـل فرنسا و المكسيك و بولـونيـا و تايلاند وتونس والمجر.

و بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيسها ، أصبحت Tecnocasa اليوم رائدة لمجموعة من الوكالات العقارية في أوروبا حيث توجد في تسع دول و لها شبكة تضم أكثر من 3200 فرع  و15000  موظف حول العالم ، والتي ينضاف إليها على التوالي شبكة من الوسطاء الماليين و وسطاء التأمين.

و احتفلت مؤسسـة Tecnocasa Tunisie ، من جانبها ، هذه السنـة بالذكرى العاشرة لتأسيسها ، والتي شهدت نموا قويًا للعلامـة التجارية مكنها من احتلال الريـادة في السوق المحلية. و فعـلا ، فمنذ إنشائها في شهـر ديسمبر 2009، مع بعث أول وكالة لهـا في ضفاف البحيرة بضـواحي مدينـة تونس ، تمتلك Tecnocasa Tunisieاليـوم شبكة من 33 وكالة عقارية و يعمل بها مائتي موظف تغطي أغلب البلاد التونسيـة و تطمح المؤسسـة لبلـوغ 38 وكالة مع نهـايـة السنـة الجـاريـة لتصل إلى 50 وكالة سنـة 2020، لتغطي كامل البـلاد التونسية.

و لم يكن هذا التطور المهم نتيجـة الصدفة ، بل نتيجة لاستراتيجية تستند إلى تثميـن الموارد البشرية ، وخاصة خريجي التعليم العالـي الشباب ضمـن بيئة عمل محفزة تتميّـز بالتماسك والديناميكية. و يقول  وليـد الزهّــاق الرئيس المـديـر العـام لشركة Tecnocasa Tunisie:     ” لقد أرسينـا ثقافة الشفافية في بيئة كانت تعمـل بشكل أساسي بطريقة غير مهيكلــة.”

و تطمح العلامة التجارية إلى مواصلـة هذا النمو كمـا يؤكّد على ذلك  إسكندر بن عصمان:  “لا يزال هامش التطوير لدينا مهمًا عندما نعرف أن مدنا كبيرة مثل صفاقس وبنزرت أو مناطق مثل غرب البـلاد  و جنوبها لم تتم تغطيتهـا بعد. و لهذا الغرض ، نعتزم انتــداب وتدريب المزيد والمزيد من الشباب من مختلف المناطق لمزيد توسيع شبكتنا.”
مـع إيقاعـات الزمــــن

ومن ناحية أخرى ، تسعى Tecnocasa دائمًا إلى التأكد من أن كل وكالة تساعد الموظفين اكتسـاب المـزيـد من المهنيـة من خلال التكويـن المستمر في مدرسة التكـويـن الداخلي. و يمكن هكـذا لكل عضو في فريقTecnocasa أن يستفيـد من التكويـن النظري والعملي الذي يسمح لهم بالحصـول على الترقيات. و تدوم كل مرحلة ستة أشهر، و تتضمّن ثلاثة مستويات متوسطة ومستوى عـال يسمح للوكيل  الذي يحصـل على التصديق و الذي يرغب في الشروع في بعث مشروع ريادي ، أن يفتح وكالته تحت عـلامـة Tecnocasa .و تعمـل المؤسسـة على تنمية منظـومـة محضنة المؤسسـات العـزيـزة على المـؤسسـة.

كمـا عملت مؤسسـة Tecnocasa Tunisie على مجاراة نسـق الثورة التكنولوجية من خلال اعتمـاد منظـومة  إدارة العلاقات مع حـرفـاء المجموعة والتي تعمل وفقًا للنموذج السحابي والسماح لجميع وكالاتها بالربط والتواصل وتبادل المعلومات فيمـا بينهـا في الوقت الحقيقي. وبالتالي ، يمكن لكل حريـف الاتصال بأي وكالة لبيع أو شراء أو استئجار أي عقار في أي منطقة من البــلاد وفي جميع البلدان التي توجد فيها العلامة التجارية.

و تعتبـر المسؤولية الاجتماعية للشركة أيضًا كلمة ذات معنى صلب مؤسسة  Tecnocasa Tunisie، حيث تنظّم قافلة تضامن خاصة بـ”العودة المدرسية” لفـائدة أطفال قرية توجان سنويًا لدعم الأسر الفقيرة في هذه القرية وتشجيعهـم على إرسال أطفالهم إلى المدرسة من خلال تجميع كل اللوازم والكتب المدرسية والمآزر والحقائب المدرسية الضرورية لمدة سنة دراسية كاملة. و يضيف وليـد الزهّـاق: ” شاركنا سنـة 2018 في مشروع اقتصاد تضامني كبير لفـائدة نساء قرية توجان ، بالشراكة مع منظمة سويسرية” . 

و كما جرت العادة ، أطفأت Tecnocasa Tunisie شموعها العشرة في أجواء ودية ، إضافـة إلى عقد مؤتمرها السنوي التقليدي الذي سمح بتكريم أكثر الموظفين و وكالات المجموعة استحقاقًا، كمـا  تم اختتــام جميع هذه الفقـرات بحفل عشاء رائع في منطقة الحمامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق