أحداث

رئيس الحكومة يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان …

 لوبوان تي ﺁن:

اعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الخميس 22اوت 2019تفويض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان   وقد أكّد أنه اتخذ هذا القرار لايقاف الشائعات التي تحوم حوله بتوظيفه لأجهزة الدولة في حملته الانتخابية وضمانا منه لتكافئ الفرص بينه وبين جميع المترشحين.

وفي ردّه عن من طالبوه بالاستقالة، قال الشاهد بأن استقالته تفرض استقالة كامل حكومته الامر الذي لا يتحمّله الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد مشددا على ان الدستور يسمح له بالترشح وهو على رئاسة الحكومة.

وأوضح يوسف الشاهد أنه أنقض البلاد من شبح الإفلاس والانهيار الاقتصادي وأعاد مخزون البنك المركزي من العملة الصعبة وساهم في تراجع مديونية الدولة.

وقد حارب المترشح للرئاسة يوسف الشاهد، الفساد بالرغم من أن “أعدائه” في الداخل “سخّروا” كل امكانياتهم لايقافه لكنّه “تصدّى” لمحاولاتهم وأوقف “النزيف”، وفق تعبيره.

كما عبّر عن عدم رضائه عن الوضع الحالي الذي تمرّ به البلاد وأنه كان بإمكانه أن يقدّم الأفضل لو لا “عرقلة” المشهد السياسي له وأن السياسيين “يسبقون” مصلحتهم.

والسؤال المطروح في هذا الخصوص هو مدى دستورية هذا القرار خاصة وان الفصل  92 من الدستور يمنح هذه الامكانية لرئيس الحكومة في حالات محددة وهي وجود سبب يمنعه من ممارسة مهامه بصفة وقتية على غرار السفر أو المرض، وهو ما لايستقيم  في حال تفرغه إلى حملته الانتخابية لأن ذلك يعتبر تخلّ بمحض إرادته.

هاجر وأسماء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق