أحداث

حزب “بني وطني” يندد بإيقاف نبيل القروي ويطالب محمد الناصر بضرورة الدفع نحو استقالة الحكومة كاملة…

لوبوان تي ﺁن:

ندد حزب بني وطني الذي يراسه سعيد العايدي اليوم السبت 24اوت 2019بطريقة عملية إيقاف المترشح للرئاسية نبيل القروي وعدم استنادها على أسس قانونية سليمة وكذلك طريقة معاملة المدير التنفيذي لحزب نداء تونس المخزية بمطار تونس قرطاج مذكرا بأنه لم يتم في الحالتين احترام حرمة وحقوق الفرد فضلا على التوقيت المريب الذي يضع عليها أكثر من نقطة استقهام.

وشدد الحزب في بيان صادر عنه اليوم تمسكه بعلوية القانون واولوية مقاومة الفساد واحترام هيبة الدولة ومؤسساتها واعتبار سيادة تونس واستقرارها وامن مواطنيها وسلامة ترابها ركيزة من ركائز سياستها لا يمكن المساس به وتابع أن البلاد تشهد منعرجا خطيرا في مسارها الديمقراطي الفتي بعد 3سنوات من تولي هذه الجكومة مهامها وتخبط ادائها الفاضح والمخجل زيادة على تحولها إلى باعثة للازمات في صلبها وتكرار المسرحية السيئة الاخراج للمدة الالف .

هذا وأعرب الحزب عن غياب نفس الصرامة في متابعة المتهمين في ملف الجهاز السري معتبرا اياه الملف الرمزفي تونس كما استنكر رفض الحكومة تنظيم مراسم الاربعين للفقيد الرئيس الباجي قائد السبسي بمدينة الثقافة .

وطالب الحزب” رئيس الجمهورية محمد الناصر بضرورة الدفع نحو استقالة الحكومة كاملة” وأن “تتحوَل إلى حكومة تصريف أعمال مع الصلاحيات المحدودة  لتفادي استعمال احد المترشحين للرئاسية في شخص رئيس حكومتها نفوذ السلطة للتخلص من منافسيه”.

ودعا كافة المترشحين للرئاسية والأحزاب السياسية “للتحلي بأخلاقيات المنافسة الشريفة وللتصدي إلى محاولة ضرب المسار الانتخابي ومقاومة نزعة الدكتاتورية العائدة بقوة وضمان مواصلة المسار الديمقراطي والدفاع عن صورة تونس، الجمهورية، بالداخل و الخارج”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق