أحداث

في تصريح اعلامي لقناة الجزيرة الحبيب الجملي: انا عازم على تكوين حكومة فيها كفاءات…

في تصريح اعلامي  اليوم 16نوفمبر 2019لقناة الجزيرة القطرية افاد رئيس الحكومة الحبيب الجملي ان ما يؤهله لرئاسة حكومة 2020هو انه يجمع بين البعدين التقني بصفته مهندسا فلاحيا والاقتصادي باعتبار خليفته الاكاديمية وأضاف انه يمتلك خبرة ودراية معمقة في الاقتصاد تؤهله لمواجهة جميع التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد فضلا على تجربته في مجال القطاع الاقتصادي والاستثمار الخاص وله علاقات بمنطمات دولية .

نفى الجملي أن تكون له علاقة تنظيمية بحركة النهضة مؤكدا انه مستقل ومنفتح على جميع الاحزاب من أجل مصلحة تونس. وتابع، أن تكليفه مسؤولية كبيرة وقال ” أنا عازم على تكوين حكومة مقتدرة فيها كفاءات قادرة على مجابهة هذه الصعوبات بعد التشاور مع جميع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وهيئات المجتمع المدني” وتابع أن له ثقة عالية في أن مختلف الأحزاب والنواب سيقتنعون بتشكيلة الحكومة الجديدة وأعضائها مؤكدا حصولها على مصادقة واسعة داخل البرلمان.

 وتابع أن برنامجه سيكون مبينا على الاقتصاد الخاص والرهان على الاستثمار وعلى المؤسسات الخاصة، “لما لها من دور في تحقيق النمو وتراكم الثروة وخلق مواطن شغل، لأن أجهزة الدولة لم تعد قادرة على استيعاب جميع طلبات الشغل، والرهان الأكبر سيكون على الاستثمار في القطاع الخاص، وعلى رجال الأعمال من أبناء تونس دون اهمال الاستثمار الأجنبي .

هاجر وأسماء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق