شركات ومؤسسات

بالتعاون مع وزارة التربية: أورنج تونس تزوّد المدرسة الابتدائية الغندري من ولاية قابس بمعدات وتجهيزات رقمية

في إطار نشر الثقافة الرقمية واستكمال مشروع التربية الرقمية تم يوم الثلاثاء 10 ديسمبر تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية الغندري بمعتمدية مارث من ولاية قابs.

وتعد المدرسة الابتدائية الغندري خامس مدرسة ابتدائية في ولاية قابس والمدرسة الابتدائية عدد 105 في كامل ولايات الجمهورية منذ انطلاق البرنامج مع وزارة التربية في 2014-2015 يتم تزويدها بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن على البرامج والمناهج البيداغوجية الرسمية المعتمدة في التعليم في بلادنا إضافة إلى خوادم Raspberry والات عرض فيديو ولاقطات شمسية وتجهيزات متطورة.

ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى نشر الثقافة الرقمية و تحسين النتائج الدراسية للتلاميذ والرفع من مردودية التلاميذ خاصة في المناطق الداخلية . وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل في تزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية.

وفي هذا الإطار تم القيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي للمدرسة الابتدائية الغندري حول استعمالات المعدات والتجهيزات الرقمية وحسن التعامل معها بهدف تحسين النتائج الدراسية للتلاميذ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق