الجمعة , يونيو 18 2021
الرئيسية / أحداث / الوكالة الوطنية للتحكم في السلامة المعلوماتية تحذر من بريد الكتروني يتحكم عن بعد في متصفح الواب …

الوكالة الوطنية للتحكم في السلامة المعلوماتية تحذر من بريد الكتروني يتحكم عن بعد في متصفح الواب …

لوبوان تي ﺁن:

دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية اليوم الخميس 26 ديسمبر 2019 المبحرين على شبكة الأنترنات ومواقع التواصل الإجتماعي”الواب” الى ملازمة  “اليقظة واتباع الحذر على إثر ظهور وانتشار مُكثف لبريد إلكتروني غير مرغوب فيه خلال الساعات الأخيرةُ”.

وأوضحت الوكالة في بلاغ صادر عنها اليوم ان “القرصان يدعي في هذا البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه أنه يمتلك جميع كلمات العبور التي يستعملها المتلقي وأنه يتحكم عن بعد في متصفح الواب الذي يستعمله وانه يدعي أنه يمتلك تسجيلات فيديو تخص المتلقي عند دخوله إلى مواقع واب مشبوهة وغير أخلاقية.
وتابعت ان “المهاجم أو القرصان يطلب من المتلقي دفع فدية تتمثل في مبلغ مالي بالعملة الإفتراضية “Bitcoin” والأجنبية مقابل عدم التشهير به ونشر التسجيلات الخاصة به على مواقع التواصل الإجتماعي”.
وأكدت الوكالة على “ضرورة عدم الدخول في اتصال مع القرصان وعدم دفع الفدية المطلوبة” داعية إلى “التأكد من صحة ومصداقية باعث البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه وحذف،الرسالة على الفور وعدم الإجابة عنها في حال وجود شك أو ريبة “.
وذكّرت بضرورة “عدم الإدلاء بأية معطيات خاصة وشخصية عند الإبحار على شبكة الأنترنات ومواقع التواصل الإجتماعي وبأهمية القيام بالتحيين الدوري والمنتظم لمتصفح الواب المستعمل وبأهمية استعمال حساب محدود الإمتيازات عند الإبحار على شبكة الأنترنات لتلافي فرضية وإمكانية تحكم القرصان كليا في الجهاز في حال حدوث إختراقات أو حوادث.

عن asmahajer

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *