الرئيسية / أحداث / بن حمودة :لابد من تكوين حكومة تضم كل القوى السياسية وتوحّد كل التونسيين….

بن حمودة :لابد من تكوين حكومة تضم كل القوى السياسية وتوحّد كل التونسيين….


. الحكومة التي لا ترتكز على حزام سياسي يتكون من 150 نائبا حكومة هشة …

لوبوان تي آن:

خلال حضوره اليوم الاثنين 27جانفي 2020 ببرنامج تونس اليوم على قناة الحوار التونسي أكد وزير المالية الأسبق والمرشح السابق لمنصب رئيس الحكومة حكيم بن حمودة انه “يحترم قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد باختيار الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة”.

وفي رده على سؤال عن امكانية قبوله بالمشاركة في الفريق الحكومى القادم لم يقدم المعني اجابة وتابع ان الحكومة المقبلة ينتظرها مسؤولية كبيرة تستدعي توحيد أكثر ما يمكن من القوى السياسية المختلفة وهذا هو جوهر الدعم الذي تحصلتُ عليه من الاحزاب والقوى السياسية المختلفة على غرار حركة الشعب وأحزاب قلب تونس وتحيا تونس والبديل واَفاق تونس والمشروع وكتلة الاصلاح”.

وأوضح بن حمودة انه لم يكن على قائمة مرشحي حركة النهضة وحزب التيار الديمقراطي”واضاف ” تناقشت مع بعض أعضاء حزب التيار ولم تكن لهم ماَخذ في صورة تكليفي بتشكيل الحكومة”.

وشدد على انه :”يجب العمل على تكوين حكومة تجمع كل الاطراف وتوحّد في ما بينها … هناك 3 أسباب تجعل من تشكيل الحكومة في أقرب وقت ضرورة قصوى قراءة التونسيين للواقع السياسي تغيرت … التونسيون أصبحوا يرفضون وينفرون من العمل السياسي بسبب الصراعات بين الاطراف السياسية … السبب الثاني التحديات التي تنتظر البلاد والتي تتطلب توحيد الصف السياسي لتجاوزها والمسألة الثالثة مسألة حسابية تتعلق بالقوى الموجودة بالبرلمان… واوضح انه في تقديره الحكومة التي لا ترتكز على حزام سياسي يتكون من 150 نائبا تكون حكومة هشة ولا تستطيع الصمود ولا تمرير القوانين او الاصلاحات”.

وبخصوص اقصاء حزب قلب تونس من مشاورات تشكيل الحكومة شدد بن حمودة على وجوب تكوين حكومة تضم كل القوى السياسية وتوحّد كل التونسيين وتجمع حولها نخبة كبيرة من القوى والكتل السياسية.
هاجر واسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *