البيئة والطاقة

MG تتحصل على المصادقة لتسويق أول سيارة كهربائية في تونس

اقتحمت علامة السيارات MG بقوة عالم السيارات الكهربائية بعد حصول سيارتها  MG EZS على المصادقة. وتعتبر الـ MG EZS أول سيارة  SUV مخصصة للنقل الحضري تشتغل بنسبة 100% بواسطة الطاقة الكهربائية. فبعد تألقها بشكل كبير في قطاع السيارات، لم تتوقف MG موتورز عند هذا النجاح وواصلت تألقها لتنافس اليوم بقية مصنعي السيارات فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية.

الأولى لدى مصنعي السيارات في تونس

بعد طول انتظار لدى التونسيين، كان الحدث السعيد بالإعلان عن المصادقة على تسويق أول سيارة كهربائية في تونس والمرور إلى مرحلة العالم الأكثر نظافة والأكثر محافظة على البيئة والمحيط.

الـ EZS: جميلة وأنيقة في شكلها الداخلي والخارجي

اضافة الى كونها متعددة الاستعمالات ومتعة قيادتها، أصبحت الـ EZS أول سيارة SUV تعمل بالكهرباء تتحصل على المصادقة للتسويق والجولان  في تونس. وتجمع هذه السيارة الجديدة بين خاصية السيارة الاستثنائية وجمال وأناقة الشكل الداخلي والخارجي الذي لا يحتمل المقارنة مع مثيلاتها.

فهذه السيارة الحدث،  محبة للبيئة والمحيط، عدوة للانبعاثات الغازية الكيميائية (CO2) وتتوفر على أقل عدد ممكن من قطع الغيار القابلة للتآكل والتغيير الدوري، كما ان بطاريتها تعمل بطريقة مغايرة للمعتاد وكل هذا يجعل من الـ EZS السيارة الغير قابلة للمقارنة مع السيارات الحرارية.

خاصيات الـ EZS

  • استهلاك محدود: 18.6 Kwh/ 100Km
  • صيانة محدودة: عدد محدود حدا لقطع الغيار القابلة للتآكل والتغيير
  • الفخامة: غياب علبة السرعة الكلاسيكية ومحرك كهربائي صامت وهو ما يعطينا فخامة في الحركة دون ضجيج.
  • قوية: الوصول بالسرعة من 0 الى 50 كم/ ساعة في ظرف 3.1 ثانية- نت 0 الى 100 كم/ساعة في ظرف 8.2 ثانية
  • طريقة القيادة: 3 طرق ملائمة لسلامة البيئة
  • سهلة الشحن:  شحن عادي كامل : تقريبا في ظرف 7 ساعات

                شحن سريع: 80 % في ظرف 40 دقيقة

  • السياقة دون شحن: 263 كلم
  • السرعة القصوى: 140 كم/ساعة
  • قوة المحرك: 143 حصان(353 مزدوج).

وقد صممت MG هذه السيارة بشكل تكون فيه مثالية عند الاستعمال والسياقة داخل المدينة وفي الطرقات الطويلة حيث تساعدها قوتها وسلاستها على الثبات والقوة في الطريق.

ووجب التذكير بان الـ EZS حصلت على افضل عدد منحته  Euro NCAP سنة 2019 ((European New Car Assessment Program البرنامج الاوروبي  لتقييم السيارات الجديدة وهو عدد 5 نجوم على 5.

وبفضل الـ EZS التي يتم تسويقها في اوروبا، تتمركز الـ MG موتورز كرائدة في القطاع لتؤكد مرة أخرى مسايرتها لكل تطور تكنولوجي.

حول MORRIS GARAGES تونس

تهدف شركة OIS Motors، الموزع الرسمي لعلامة MORRIS GARAGES في تونس إلى توفير عدد من السيارات الفارهة التي تستجيب لحاجيات المستهلك التونسي مع تجربة مميزة وفريدة تضع إرضاء الحريف في أولى اهتماماتها وفي صلب إستراتيجيتها. وتوفًر MORRIS GARAGES على مصلحة ما بعد البيع يحتضنها فضاء العرض الكبير في منطقة الشرقية 1 بتونس.

وبالتوازي مع طابعها المستحدث والعصري، فان سيارات MG تتميز كذلك بفخامتها الداخلية والخارجية وأناقتها وكذلك بدرجات السلامة العالية المتوفرة لديها إلى جانب قوة محركاتها وصلابتها وخاصة أسعارها المناسبة جدا والمعادلة المدروسة بين السعر والجودة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق