أحداث

الجزائر تودع 150مليون دولار امريكي بالبنك المركزي التونسي …

لوبوان تي آن:

صرح رئيس الجزائر عبد المجيد تبوناليوم الاحد 2 فيفري 2020 عقب جلسة ثنائية جمعته برئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر المرادية، عن” إيداع مبلغ قيمته مائة وخمسين مليون دولار أمريكي بالبنك المركزي التونسي كضمان وذلك في نطاق مزيد تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين”.

وأوضح بلاغ صدر في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بموقع الفايسبوك ان الرئيسين عقدا بمقر القصر الرئاسي “المرادية” لقاء   ثنائي تم خلاله تناول جملة من القضايا أهمها العلاقات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واكدا في ندوة صحفية مشتركة عقب اللقاء على الاتفاق وتطابق وجهات النظر حول المسائل التي تطرقا إليها خلال جلسة المحادثات. وأعربا عن عزمهما تطوير العلاقات بين البلدين.

 اما فيما يتعلق بالمسائل الإقليمية والقضايا الدولية، فقد نوه البلاغ الى ان الرئيسين أكدا على مزيد تنسيق المواقف وتعزيز التشاور بصفة عامة. وانهما تطرقا بالخصوص إلى الوضع في ليبيا الشقيقة وانهما تمسكا بضرورة إيجاد حل سلمي ليبي ليبي دون أي تدخل أجنبي. وشددا على الدور المحوري لتونس والجزائر في إيجاد تسوية تضع حدا للازمة الليبية. كما اكدا    الرئيسان من جهة أخرى دعمهما للقضية الفلسطينية وانه لا حل الا بتكريس الحق الوطني للشعب الفلسطيني في دولة مستقلة على حدود 1967عاصمتها القدس الشريف تكون مبنية على قرارات الشرعية ومبادرة السلام العربية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق