الإثنين , يونيو 21 2021
الرئيسية / أحداث / منوبة: عزل ذاتي لتونسي قادم من ميلانو

منوبة: عزل ذاتي لتونسي قادم من ميلانو

أكّدت المديرة الجهوية للصحة في منوبة، إيمان السويسي، مساء اليوم الأربعاء 04 مارس 2020، أنه تمّ عزل مواطن من معتمدية برج العامري ذاتيا في منزله لمدّة 14 يوما إلى حين التثبّت من حالته الصحّية.

يأتي ذلك بعد عودته مؤخرا من مدينة ميلانو الايطالية، في نفس التاريخ الذي وصلت فيه إحدى البواخر الايطالية التي رصدت فيها أوّل حالة إصابة بفيروس “كورونا” ببلادنا.

وأضافت أنّه تمّ التوصل إلى المشتبه في إصابته بعد جهود خاصة من اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة التي تضمّ الصحة والحماية المدنية والحرس والأمن الوطنيين والمعتمدين والمديرين الجهويين، إذ أسفرت التحريات عن عودته من مدينة ميلانو الإيطالية يوم الخميس المنقضي دون التأكّد إلى حد الآن إن كان على متن نفس الباخرة التي سجّلت أوّل حالة إصابة بالفيروس أو غيرها من البواخر، حسب قولها.

وأضافت السويسي أنّه تمّ التأكّد سابقا من قائمة راكبي الباخرة التي سجلت بها أول حالة لإصابة بالفيروس بالتنسيق مع وزارة الصحة ولم يكن من بينها أي شخص من متساكني الجهة حسب العناوين المرفقة بقائمة الركاب.

وأشارت السويسي إلى تلقّي الإدارة الجهوية عديد الإبلاغات التي كان أغلبها كاذبة وإشاعات ورغم ذلك تم التعامل معها جدّيا بالمتابعة والتحري من قبل اللجنة الجهوية

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *