الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / أحداث / قيس سعيد يرسل وفدا صحيا عسكريا الى ايطاليا للمساعدة في جائحة كوفيد-19

قيس سعيد يرسل وفدا صحيا عسكريا الى ايطاليا للمساعدة في جائحة كوفيد-19

وجّهت السبت 11 أفريل، بعثة طبية عسكرية إلى ايطاليا لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا وذلك بإذن من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة قيس سعيّد.
وجاءت هذه المبادرة على إثر الاتصال الهاتفي الذي قام به رئيس الجمهورية بالرئيس الايطالي سارجيو ماتاريلا Sergio Matterella وتناول فيه الوضع الصحي في إيطاليا وفي تونس والوضع الصحي في العالم كله.

وقد أعرب رئيس الجمهورية خلال هذا الاتصال عن استعداد تونس لإرسال وفد طبي لمعاضدة جهود السلطات الإيطالية على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس، لأن الوضع اليوم في العالم يتعلق بالأمم كلها لا بدولة واحدة.
ويضم الوفد أطباء متطوعين مختصين في التخدير والانعاش وفي الأمن البيولوجي وأيضا ممرضين متطوعين مختصين في الإنعاش الطبي وفي التخدير والانعاش. وكان في توديع هذا الفريق الطبي، بمطار العوينة العسكري، كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الشوؤن الخارجية والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وسفير إيطاليا بتونس والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية للأمن القومي المكلف بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي وعدد من الإطارات العسكرية.
يذكر أن ايطاليا سبق لها أن استقبلت بعثات طبية من بعض الدول على قرار روسيا والصين وكوبا التي سارعت إلى تقديم المساعدة لايطاليا في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وسجلت إيطاليا 570 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، أمس الجمعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 18 ألفًا و849 جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المدير العام للدفاع المدني أنجيلو بوريللي، الجمعة، في العاصمة روما وقال بوريللي إن “عدد الإصابات في البلاد بلغ 98 ألفا و273، إذا ما استثنينا منهم الوفيات والمتعافين”.


عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *