أحداث

وفاة رجل الاعمال السعودي صالح كامل

توفي رجل الأعمال السعودي صالح كامل، عن عمر ناهز 79 عامًا، جاء ذلك وفق ما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية في نبأ عاجل لها منذ قليل.

الراحل صالح عبد الله كامل من مواليد مكة عام 1941، نال شهادة بكالوريوس التجارة في الرياض، وهو أحد أكبر المستثمرين العرب في مجال الإعلام من خلال شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART)، بالإضافة إلى استثماراته في العديد من المجالات.

وصالح عبد الله كامل هو مالك “قناة اقرأ”، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة كل من مجموعة “دله البركة”، و”مجموعة البركة المصرفية”، ومالك ومؤسس ورئيس شبكة “راديو وتلفزيون العرب”، ورئيس مجلس إدارة كل من “المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية”، و”الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة”، ورئيس لجنة المشاركين في “محفظة البنوك الإسلامية”، وعضو مجلس أمناء كل من “جامعة الفيصل”، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس “مجموعة البنك الإسلامي للتنمية”، كما كان شريكا لرجل الأعمال السعودي وليد الابراهيم في قناة MBC عند بداية انطلاقتها في لندن.

شغل منصب رئيس “غرفة جدة”، ومنصب مستشار في وزارة المالية السعودية لمدة 10 سنوات، وممثلا مالي الوزارة نفسها، وعضو مجلس أمناء “مؤسسة الفكر العربي”، وعضو كل من “الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية”، و”الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام”، والمجلس الدائم لـ “صندوق التضامن الإسلامي”، كما عمل في “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

نال عدة جوائز، منها: “جائزة رجل المصارف” من “البنك الإسلامي للتنمية” عامي 1995 و1996، و”جائزة رجل أعمال الخليج” عام 1993، ولديه كتاب من تأليفه بعنوان “هذا فهمي للزكاة”.

وحصل رجل الأعمال السعودي على دكتوراه فخرية في الإعلام وخدمة تواصل الشعوب من “جامعة ليك هرست” في الولايات المتحدة، ودكتوراه فخرية من “جامعة إفريقيا العالمية” في السودان.

ونعت شخصيات سعودية شهيرة رجل الأعمال الشهير، حيث قال الداعية عائض القرني عبر حسابه بموقع “تويتر”، “غفر الله له وأسكنه فسيح جناته، وأحسن الله عزاء أهله وذويه، وإنا لله وإنا إليه راجعون”، وأرفق التغريدة بصورة لصالح كامل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق