شركات ومؤسسات

“مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” تتبرع بـ 18 نظام تنفس وإنعاش إلى 5 مستشفيات من ولايات الجنوب

مواصلة لمجهوداتها في سبيل دعم قطاع الصحة في تونس ،ستتبرع “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية”  ب18 نظام تنفس وإنعاش لفائدة  5 مستشفيات من ولايات الجنوب : قابس وقبلي ومدنين وتطاوين ومستشفى جرجيس ، وذلك استكمالا لما سبق أن  تبرعت به من أجهزة في بداية تفشي جائحة كورونا. هذه الأنظمة مستوردة من الخارج ، وهي أنظمة متكاملة تتوفر فيها جميع لوازمها من أجهزة التنفس(Respirateurs) والحقن (Pousse-seringues) والمضخات (Pompes)وجهاز مراقبة  وتخطيط القلب والأوعية والضغط (Scopes)  و مستلزمات الحقن الوريدي  (Stations de perfusion) .

وسيقع تزويد مستشفى قابسبوحدة مركزية لمراقبة قاعة الانعاش(Centrale de surveillance) وجهاز لقياس غازات الدم الشرياني (Appareil de gaz du sang) وجهاز ترشيح الدم(Appareil d’hémofiltration) و المعروف باسم “Prismaflex “.

وقد تجندت “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” منذ بداية جائحة كوفيد -19 لدعم قطاع الصحة وذلك بالمساهمة في  توفير الحاجيات الضرورية للمؤسسات الصحية خاصة بولاية قابس.

إن “مؤسسةهاديبوشماويالخيرية” التيأنشئتسنة 2016 بمبادرةمنأبناءالمرحومهاديبوشماويتسعىلتحقيقالالتزامالاجتماعيوالمجتمعيلمجمع “هاديبوشماوي” ،وقداختارتضمنأهدافهاأنتراهنعلىالتعليموالثقافةكأولويةولمتتوانفيالمساهمةفيالقطاعاتالهامةوالمؤثرةوالتيلمستعدةأعمالخيريةشملتالتعليموالثقافةوالصحةوالجانب الاجتماعي …

إن التزام المؤسسة بالتصدي لجائحة كوفيد -19 تمثل عمليا فيمختلف التبرعات التي قامت بها لفائدة المستشفى الجهوي بقابس والتي شملت  :

  • سيارةإسعافمجهزة (فئةأ).
  • ·       ” وحدةنظامللموجاتفوقالصوتيةالمرتكزعلىالذكاءالاصطناعي”،مخصصةلقسميالإنعاشوالأشعة . وهذهالمنظومةالمصنعةمنطرف” شركةجنرالالكتريك”  مجهزةبتقنياتالتصويرفوقالصوتيالمؤهلللاستكشافاتالباطنيةكالمعدةوالأمعاءوالأوعيةالدمويةوكلمايتعلقبأمراضالرحم والتوليدوالأطفالوالمسالكالبوليةوالأنسجةعبرالجمجمةوالقلبوالأعضاءالرخوة.
  • أربعة عشر (14)سريرللإسعافاتالمركزةوالإنعاش.
  • آلتين (2) لتطهيرمختلفالأدواتالطبيةمعموادالتطهير،مخصصةلمستوصفاتولايةقابسوقدتسلمتهاإدارةالصحةالوقائية.

منجهةأخرى،دعمت “مؤسسةهاديبوشماويالخيرية ” ماديا مشروع المدرسةالوطنيةللمهندسينبسوسةوكليةالطببسوسةوالمعنون “نعم،نحننتنفس” والذييهدفإلىصنعمعداتتنفسوإنعاش ثلاثية الإبعاد تساهم في إنقاذمواطنينا من المرضىالأكثرتأثرابهذهالجائحة،خاصةفيظلالنقصالذيتشهدهمثلهذهالمعداتعلىالمستوىالعالمي.

 وتجدر الاشارة الى أن مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية قامت بتوزيع كمية كبيرة من المساعدات الغذائية  في عدة مناطق من ولاية قابس. وتندرج هذه الحملة لمساعدة الأسر المحتاجة ضمنالمدّ التضامني الوطني في إطار مجابهة جائحة كورونا و بمناسبة حلول شهر رمضان، علما و ان المستفيدين منها قد تجاوز ال 500 عائلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق