شركات ومؤسسات

الخطوط التونسية: قرار بالتفويت في 5 طائرات..ولطفي محيسن قد يخلف الياس المنكبي

لوبوان- عقد مجلس إدارة الخطوط التونسية أمس اجتماعه الدوري في المقر الاجتماعي للشركة برئاسة الرئيس المدير العام-رئيس مجلس الإدارة الياس المنكبي وبحضور رئيس مدير عام ديوان الطيران المدني والمطارات لطفي محيسن ومدير عام الطيران المدني حبيب المكي وعدد من إطارات الشركة. وتم خلال الاجتماع النظر في واقع ومستقبل الشركة خاصة تأثيرات أزمة كوفيد-19 والتحضيرات لعودة النشاط التي توقف كليا- باستثناء رحلات الإجلاء ورحلات الشحن التجاري- منذ مارس الماضي بعد قرار غلق الحدود.

كما قرر مجلس إدارة الخطوط التونسية التفويت بالبيع في 5 طائرات تابعة للشركة انتهت مدة صلوحيتها والنظر في سبل تحويل صفقة اقتناء 5 طائرات جديدة الى صفقة تسويغ عبر الايجار المالي خاصة ان الخطوط التونسية سبق لها ان دفعت تسبقة ومن الممكن تحويل الصفقة باسم شركة ايجار مالي التي تقوم بعد ذلك بتسويغ الطارات للخطوط التونسية.

من جهة اخرى وفيما يتعلق بتسيير الشركة، يبدو ان التيار لا يمر بين وزير النقل واللوجستيك انور معروف ورئيس مدير عام الغزالة الياس المنكبي..ومن المنتظر اجراء تعديل قريب على راس الشركة. وبعد تسرب بعض الاسماء المرجحة لتولي المنصب يبدو ان اسم  رئيس مدير عام ديوان الطيران المدني والمطارات لطفي محيسن هو المرجح لخلافة المنكبي. وكان محيسن عيّن في 23 نوفمبر 2018 رئيسا مديرا عاما لديوان الطيران المدني والمطارات وهو مهندس عام تولّى خططا قيادية في قطاع النقل.

وكان قبل هذه تسميته الاخيرة يشغل خطة رئيسا لديوان وزير النقل وذلك منذ 25 فيفري 2016 بعد أن اضطلع بمهامّ المدير العام للاستراتيجيات والمنشآت

والمؤسّسات العمومية بالوزارة. كما تولّى خطّة الرئيس المدير العامّ للشركة الوطنية للنقل بين المدن.

سفيان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق