الرئيسية / أحداث / الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون: حكومة الوفاق الليبية لم تعد الحكومة الشرعية…

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون: حكومة الوفاق الليبية لم تعد الحكومة الشرعية…

لوبوان تي آن:

.الأمور في ليبيا قد تنزلق إلى ما يتجاوز النموذج السوري

.الخوف ان تتحول ليبيا الى ملاذ للارهابيين

في حوار مع قناة فرانس 24 الناطقة بالفرنسية صرح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس السبت ، أن حكومة الوفاق الليبية لم تعد تمثل الشعب الليبي ”ولم تعد الحكومة الشرعية”، وشدد على أن “الأحداث تجاوزتها”.

وشدد على أن “القبائل الليبية تحلت بالحكمة عكس ما يعتقد الكثيرون وإن طفح الكيل فإنها ستدافع عن نفسها وهو ما ينذر بأن تتنقل الأوضاع إلى النموذج الصومالي”

وقال تبون إن “الأمور في ليبيا قد تنزلق إلى ما يتجاوز النموذج السوري” وأنه تناقش مع ماكرون في الأمر ونوه في برلين لم يقع العودة إلى القاعدة الليبية لإعادة بناء الدولة على أسس الشرعية الشعبية، وما نراه اليوم في ليبيا هو النموذج السوري”.

ودعا مختلف الأطراف الليبية إلى “الانتقال إلى الحل النهائي وهو تشكيل مجلس رئاسي يكون ممثلا عن مختلف المناطق الليبية ويعمل على وضع دستور جديد وانتخابات رئاسية”.

واعرب الرئيس الجزائري عن خشيته من ان تتحول ليبيا إلى ملاذ للإرهابيين وأن ترسل أطراف متورطة في الصراع الليبي “إرهابييها إلى هناك”.

من ناحية اخرى ابرز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى أن بلاده قريبة في مواقفها مع فرنسا وإيطاليا وفاعلين آخرين بخصوص الأزمة الليبية، وأكد بأن “الحرب ليست حلاً”.

كما نفى تبون أن تكون بلاده قد قدمت مبادرة لحل الأزمة الليبية مشددا أن الجزائر “تعهدت بعدم تقديم مبادرة بغية عدم تشوش على مبادرة برلين”.غير انه ابدى استعداد بلاده لاستضافة جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين مع تاكيده دعم الجزائر لكل مبادرة تهدف الى انهاء الصراع الدائر في ليبيا بطريقة سلمية .

هاجر وأسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *