أحداث

خيام التركي المرشح الاقرب لترأس الحكومة

لوبوان تي ان- مع انتهاء الآجال الدستورية لتقديم الاحزاب الممثلة في البرلمان لمقترحاتها حول “الشخصية الاقدر” لترأس الحكومة وتهويض الياس الفخفاخ، يبدو ان خيام التركي يمسك بالمقود لحل الان وهو الاقرب لتولي المهمة حسب بعض المصادر.

وحسب الترسيحات، فان خيام التركي تواجد على الاقل في قائمة حركة النهضة صحبة فاضل عبد الكافي ومنجي مرزوق. كما تواجد في قائمة قلب تونس صحبة فاضل عبد الكافي.

وخيام التركي، يعبر من خبراء الاقتصاد وصاحب مركز الدراسات جسور وهو شخصية مقربة جدا من نبيل القروي رئيس قلب تونس وكذلك من قيادات حركة النهضة. وكان اقترح في اواخر 2019  من قبل راشد الغنوشي ليكون رئيسا للحكومة ولكنه رفض المهمة ليقع الاحتيار على حبيب الجملي.

وخيام التركي كان قياديا في جزب التكتل (مثله مثل الفخفاخ) وقد درس  التجارة بالمعهد العالي للدراسات التجارية بقرطاج وعمل بالعديد من الشركات المختصة في الشأن المالي و التجاري. 

 وكان من المتوقع أن يتولى منصب وزير المالية في تونس ما بعد الثورة ولكن تم سحب اسمه  بعد القضية التي رفعت ضده من قبل شركة الإمارات الدولية للإستثمار مدعية على خيام التركي أنه أساء إدارة الشركة في الفترة التي عمل بها كمدير تنفيذي. 

غسان الصديق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق