غير مصنف

تراجع نشاط وكالات الاسفار الى ما يناهز 80بالمائة …

لوبوان تي آن :

وفق ما أفاد به نائب رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة، المكلف باللجان القطاعية، حاتم الصالحي تراجع نشاط وكالات الأسفار خلال السداسي الأول من سنة 2020، إلى قرابة 80 بالمائة.

واشار الصالحي في تصريح لوكالة تونس إفريقا للأنباء اليوم الأحد 26 جويلية 2020، إنّ سلك وكالات الاسفار في وضع “جدّ عسير ” خصوصا أمام الشّلل التّام لحركة العمرة والرّحلات المنظّمة مبيّنا أنّ عدد وكالات الاسفار في تونس يبلغ 1300 وكالة وأن عدد العاملين بها بين قارّين وموسميين يصل إلى 20 ألف عامل.
وتابع أنّ عودة نشاط وكالات الاسفار لم يتجاوز خلال شهر جوان 2020، نسبة 3 بالمائة خاصة بالنسبة للسياح الاجانب مبرزا ان عودة الرحلات غير المنتظمة لم يصل الى اكثر من 3 رحلات وشدد ان الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة قد عملت وبكل جهد، على حماية منظوريها نتيجة الازمة الناجمة عن جائحة كوفيد – 19، من خلال القيام بجملة من الاجتماعات المتتالية مع مختلف الفاعلين في القطاع للحد من الخسائر. وتم التّأكيد خلال هذه الاجتماعات على ضرورة المحافظة على مواطن الشغل وإنقاذ المؤسسات وذلك حسب الظروف المتوفرة.
وتابع الصالحي إلى أنه بالامكان على سبيل المحاولة انقاذ هذا الموسم السياحي وذلك بمزيد دعم السياحة الداخلية من خلال التشجيع على الرحلات المنظمة ودفع السياحة الثقافية.

هاجر وأسماء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق