الخميس , يونيو 24 2021
الرئيسية / أحداث / محمد عبو :هناك ملفات فساد في الديوانة وفي المعهد الأعلى المحاماة…

محمد عبو :هناك ملفات فساد في الديوانة وفي المعهد الأعلى المحاماة…

لوبوان تي آن:

.إحالة شكاية للتحقيق فيها بخصوص ممتلكات النهضة وسياراتها وأجور موظفيها …

.احالة ملف الفخفاخ على النيابة العمومية القطب القضائي المالي …

خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاربعاء2سبتمبر كشف وزير الدولة للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو عن أبرز انجازات الوزارة خلال ستة أشهر،   حيث افاد إن الواقع السياسي في تونس يضم طبقة سياسية واسعة تجمع المال وتخدم مصالحها الشخصية.
وأكد أنه لم تكن لديه كل الصلاحيات لمقاومة الفساد، خلافا لما يروج وتابع أن فريقه إنطلق في العمل على ملفات الفساد في فترة كوفيد19  بالتعاون مع نحو 40 مراقب دولة، وكانت نتيجة العمل هي القيام ب9 مهام في مقاومة الفساد  في ملفات  لم يجرأ عليها الجميع ربما لعدم امتلاكهم الشجاعة وقال “الدولة مايكبر في عينها حد”.
كما تم الإذن ب16 مهمة رقابية أغلبها تهم ملفات فساد تخص المنشآت العمومية، إضافة إلى مهمة رقابة تعلقت بملف الكمامات وأخرى تهم جودة الطرقات  منها في سكرة وغيرها، إلى جانب مهمة رقابية تهم مناظرات بالمعهد الأعلى للمحاماة والديوانة، إضافةً إلى أراضي فلاحية بمنوبة وسيارات إدارية تابعة لرئاسة الحكومة .

وأضاف أنه تم إحالة شكاية للتحقيق بخصوص ممتلكات النهضة وسياراتها وأجور موظفيها

وإعتبر عبو أن أهم مهمة رقابية تعلقت بعقود إستغلال المحروقات التي إنطلقت منذ شهرين والتي ميزت فترة حكومة الفخفاخ خلافا لحكومة يوسف الشاهد التي اكتفت بتكوين لجنة دون الأذن بالتدقيق.

من ناحية اخرى كشف وزير الدولة للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد انه احال ملف صفقات رئيس حكومة تصريف الاعمال الياس الفخفاخ للنيابة العمومية يوم 27 اوت المنقضي مؤكدا ان الاحالة تمت بطلب من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية المتعلق بصفقة الفخفاخ مع شركة “فاليس”.
وأضاف عبو ان الهيئة اقرت بوجود تجاوزت وانها اعتبرت ان الصفقة غير قانونية وانها طلبت في ختام تقريرها احالة

الملف الى النيابة العمومية للقطب القضائي المالي .

من ناحية اخرى أعلن عبو عن قرار فاجأ به الجميع هو استقالته من الأمانة العامة لحزب التيار الديمقراطي واعتزاله الحياة السياسية

هاجر وأسماء
.

عن asmahajer

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *