غير مصنف

قيس سعيد يرفض تعيينات المشيشي الأخيرة في القصبة ..وشبه إجماع أن تصريحاته غير مسؤولة وفيها خرق للدستور

لوبوان تي آن:

التقى اليوم الاربعاء 23سبتمبر رئيس الجمهورية برئيس الحكومة هشام المشيشي وكانت مسالة الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي في البلاد أهم محاور اللقاء .

كما اعرب الرئيس عن عدم رضاه عن عددا من الأشخاص الذین یروج لتعیینهم فی عدد من المناصب والذين لا تزال قضاياهم جاریة أمام المحاكم الأمر الذي يستدعي في تقديره انتظار الكلمة الفصل للقضاء قبل الاستعانة بهم في هذه المرحلة في إدارة الشأن العام حتی بمجرد تقدیم مقترحات أو نصائح منوها
ان الشعب أدان منظومة كاملة بمؤسساتها وأشخاصها وثار علیها وسقط الشهداء والجرحی من أجل إزاحتهم، فلا مجال لأن یعودوا الیوم بعد أن كانوا قد تواروا عن الأنظار ومازالت قضایاهم منشورة أمام القضاء.

هذا وآثار تدخل رئيس الجمهورية في التعيينات الأخيرة لرئيس الحكومة ردود أفعال متباينة أغلبها اكدت انه ليس من اختصاص رئيس الجمهورية دستوريا التدخل في التعيينات أو فرض آرائه على رئيس الحكومة من ذلك عبر الجودي الخبير الاقتصادي عن استغرابه من تدخل رئيس الجمهورية في تعيين مستشاري رئيس الحكومة.
هذا واعتبر النائب عياض اللومي عن قلب تونس ان تصريح رئيس الجمهورية اليوم لدى استقباله رئيس الحكومة غير مسؤول وفيه خرق واضح للدستور والمواثيق الدولية ولأخلاقيات التعامل داخل الدولة.

وطالب عياض اللومي رئيس الحكومة هشام المشيشي بالتمسك بصلاحياته ، معتبرا أن التعيينات الأخيرة ممتازة وارجعت بعضا من الثقة التي فقدها الشعب في الدولة..

هاجر وأسماء

لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد مع السيد هشام المشيشي رئيس الحكومة

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 23 septembre 2020
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق