الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / أحداث / 20 طنا من المساعدات الطبية الإماراتية وصلت تونس

20 طنا من المساعدات الطبية الإماراتية وصلت تونس

حطت صباح أمس الاثنين بتونس، طائرة شحن إماراتية محملة بـ 20 طنا من المساعدات الطبية لفائدة تونس في اطار المساهمة في مكافحة فيروس كورونا. وحطت الطائرة في مطار تونس قرطاج الدولي محملة بـ  9,5 طن  معدات طبية ووسائل وقاية شخصية لفائدة الاطارات الطبية وشبه الطبية إضافة الى 20 جهاز تنفس اصطناعي كبير الحجم و30 جهاز تنفس صغير. وتم وضع هذه التجهيزات على ذمة وزارة الصحة وإدارة الصحة العسكرية لتعزيز المستشفيات العمومية والمستفشيات الميدانية بحسب احتياجاتها.

وجاءت هذه المساعدة الإماراتية لتونس في اطار علاقات التعاون والدعم بين البلدين والتي جسدتها المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 14 أفريل الماضي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تناولت العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين واستعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم تونس في مواجهة جائحة كورونا العالمية. وهو ما جعل رئيس الدولة يذكّر في هذا السياق بمناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحسه الإنساني، كما ذكّر أيضا بدور الإمارات العربية المتحدة في دعم تونس ومساهمتها في الكثير من المشاريع في بلادنا.

وقد تعهّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مكالمته مع الرئيس قيس سعيد استعداد بلاده للوقوف إلى جانب تونس في مواجهة هذه الجائحة فضلا عن الاستعداد لدعم تونس عبر عديد المشاريع في المستقبل.

غسان الصديق

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *