شركات ومؤسسات

مسابقة أورنج العالمية للمشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال:شركتين تونسيتين تتوجان بالجائزة الدولية الكبرى وجائزة المرأة الدولية

تحتفل مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط Orange Social Entrepreneur Award POESAM)) خلال سنة 2020 بمرور 10 سنوات على إطلاقها.

وبالإضافة إلى الجائزة الدولية الكبرى التي تكافئ سنويا 3 فائزين بجائزة مالية تعادل قيمتها 10 ألف أورو للمتوج بالمرتبة الثالثة وبـ 25 ألاف أورو للمتوج بالمرتبة الأولى، أطلقت أورنج خلال هذه السنة جائزتين جديدتين:

·       الجائزة المرأة الدولية بقيمة مالية تعادل20 ألف أورو مدعومة من إدارة التنوّع والإدماج لمجموعة أورنج العالمية.

·       الجائزة الخاصّة بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق المسابقة تعادل قيمتها10ألاف أورو

كما يتحصل مشروع على تنويه خاص”Coup de Cœur” من طرف لجنة التحكيم.

وفي هذا الإطار فقد تم توزيع 6 جوائز في المجموع العام من قبل لجنة التحكيم للجائزة الدولية الكبرى لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط POESAM)).

وبعد مرحلة المنافسة الوطنية في 17 شركة إفريقية تابعة لأورنج والتي مكّنت من إكتشاف ودعم 41 فائزا، تمّ اختيار 18 مرشحا للمرحلة النهائية للمشاركة في المسابقة الدولية الكبرى التي أقيمت بمناسبة AfricaTech، التي تعدّ أهم تظاهرة تكنولوجية في إفريقيا.

وفي نهاية تقديم العروض، اجتمعت لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية في إفريقيا لإختيار الفائزين في الدورة العاشرة لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط POESAM.

قائمة الفائزين في المسابقة الدولية

خلال فعاليات AfricaTech الذي تمّ تنظيمه عبر الإنترنات في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 نوفمبر 2020، أقيم يوم 9 فيفري الحفل الإلكتروني وقد أشرف على فعالياته كلّ من السيّدة Elizabeth Tchoungui، مديرة المسؤولية الاجتماعية للشركات والتنوّع والتضامن بمجموعة أورنج العالمية والرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورنج الخيرية والسيّد Alioune Ndiaye، المدير العام لشركة أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا الذين أعلنوا عن قائمة الفائزين.

وفي سباق الجائزة الدولية الكبرى توّج بـ :

– الجائزة الأولى: مشروع Ahkili (تونس) أوّل مركز نداء في مجال الصحة النفسية في منطقة شمال إفريقيا، متاح كامل أيام الأسبوع، تقدم Ahkili  الإستشارات عن بعد عبر الهاتف وذلك بهدف الاستفادة بخدمة المرافقة والإحاطة النفسية المعترف بها ودون الحاجة لحجز موعد مسبق.

– الجائزة الثانية: مشروع Teliman (مالي) وهو أوّل خدمة “تاكسي الدراجة النارية” في مالي حسب الطلب في باماكو.

– الجائزة الثالثة: مشروعWeeglo  (ليبيريا) وهو مشروع يوفر حلا تعليميا عبر الإنترنات موجّه للمنظومة التعليم الليبيري.

بالنسبة لجائزة المرأة العالمية، فإن المشروع الفائز هو: مشروع Ahmini (تونس) وهي عبارة عن منصة رقمية لتسهيل انخراط المرأة الريفية في منظومة التغطية الاجتماعية والصحية في تونس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق