الإثنين , يونيو 14 2021
الرئيسية / أحداث / “شال هيليكس – واليس كار: صنع في تونس … بشغف”: اتحاد بين مصنّع شغوف وعلامة تجارية متميزة

“شال هيليكس – واليس كار: صنع في تونس … بشغف”: اتحاد بين مصنّع شغوف وعلامة تجارية متميزة

2018 –تحت شعار ” صنع في تونس … بشغف”أبرمت شركتافيفو إنرجي تونس – Vivo Energy Tunisie، الشركة التي توزّع منتجات “شال –Shell” في البلاد التونسية، وشركة “واليس كار –Wallys Car” شراكة جديدةمميّزة.

وإذ تهدف هذه الاتفاقية لتزويد المصنّع التونسي للسيارات بالزيوت وبغيرها من منتجات “شال” التي يتم تسويقها في تونس، فهيتسمح، خاصة، لشركة “واليس كار” بالاستفادة من خبرة “فيفو إنرجي تونس”،و خلال تركيز فضاء صيانة مجهز بالكامل في مصنّع “واليس كار” بمنطقة الكبّارية ، وكذلك بجميع الخدمات التي تتماشى معها، مثل التكوين،وتقديم المشورة، والصيانة،وسلامة العمليات.

بالنسبةإلىالسيّد محمد الشّعبوني، المدير العام لشركة “فيفو إنرجي تونس”،  فإن هذه الاتفاقية مع شركة “واليس كار”  هي أكثر من مجرد عقد، إذأنّ”فيفو إنرجي تونس” هي مؤسّسة مواطنة، وإنّنا نعتبر هذه الشراكة بمثابة نقل للمهاراتفهي تهدف الى تمكين هذا  الرّائد الشاب في مجال صناعة السيارات “التي صنعت في تونس” من الارتقاء والاستفادة من خبرتنا في مجالي الوقود والزيوت، بما يعود بالفائدة على حرفاء “واليس كار”.

و”واليس كار”، المصنّع التونسي للسيارات الذي أحدث في تونسسنة 2006 ، هو أوّل مصنّع عربي وافريقي مسجّل في”المنظّمة الدولية لمهندسي السيارات – Society of Automobiles Engineers Organisation”. وهذه المؤسسة التي يوجد مقرّها في منطقة الكبّارية تشغّل 60 عونا، وتنتج كلّ سنة 200 سيّارة يتم بيعها لا في تونس فقط، بل وأيضا في فرنسا، والبرتغال، واسبانياوغيرها

ومن جهتهما عبّر كل من زياد وعمر قيقة، الشّقيقان المؤسسان لعلامة “واليس كار” للسّيارات عن “افتخارهما بهذه الشّراكة مع “فيفو إنرجي تونس”، لأنه بغضّ النظرعن التمتّع على مدى السبع سنوات القادمة  بالأسعار التفاضلية  لزيوت “شال” الموجّهة الى مصلحة الصيانة التابعة ل”واليس كار”سننتفع بالتشارك بين “واليس” ومنتجات “شال”.كماأضافا: “إن في ذلكضمان الجودة لسياراتنا وكذلك ضمان التّزوّد بالمنتجات البترولية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية”.

“صنع في تونس … بشغف” هو بمثابة التقاء مؤسستين تونسيتين يؤودهماالابتكار.

إذ أطلقت “فيفو إنرجي” الى تونس، سنة 2016، زيوت “شال هيليكس -Shell Helix” التي يتم انتاجها انطلاقا من الغاز الطبيعي، والتي تمّ اختيارها، للسنة الثالثة على التوالي، ك”منتوج السنة”. كما أطلقت، منذ جويلية الماضي، ولأوّل مرّة في افريقيا، آخر جيل من وقود ” شال في – باورShell V-Power” المتوفّر على تكنولوجية ” دينافلاكس – DYNAFLEX” ، والتي تستعملها  سيّارات السباق العالمية الشهيرة “فيراري –Ferrari”  في مسابقات الفورمولا 1.

ومن جهتها، أقدمت “واليس كار” على رهان باطلاقها فيغايةالابتكار أول سيّارة ” صنعت في تونس “. وقد تمّت مكافأتها في “حملة مسابقة الشباب العربي في مجال الابتكار والتجديد -ArabYouthCampaign on Innovation Contest  التي نظّمها  كل من صندوق النقد الدولي ، وصندوق النقد العربي.

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *