الرئيسية / أحداث / مجلس أمناء “كوثر”꞉ دعم اللاجئات السوريات في الأردن ولبنان

مجلس أمناء “كوثر”꞉ دعم اللاجئات السوريات في الأردن ولبنان

لوبوان تي ﺁن꞉

انعقد اليوم الأربعاء 13 فيفري-فبراير 2019 بتونس أشغال الاجتماع التاسع عشر لمجلس أمناء مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” بإشراف المهندس يوسف البسام نائب رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، وبمشاركة السيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والطفولة والأسرة وكبار السن ممثلة عن الحكومة التونسية، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية. كما التأم الاجتماع بحضور ممثلات وممثلين رفيعي المستوى للمنظمات الأعضاء والشريكة والداعمة لعمل المركز: الصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والبنك الأفريقي للتنمية والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة ووكالة التعاون الفني الألماني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وشكل موضوع الشمول المالي للنساء والشباب من بين أهم مواضيع اهتمام ونقاش أعضاء المجلس الذين أشادوا بجهود المركز لبعث أول مركز للتثقيف والشمول الماليين للشباب والنساء في المنطقة العربية وخاصة الفقيرات والمهمشات منهن. ويمثل مجال الشمول المالي قيمة مضافة في برامج التمكين الاقتصادي التي ينفذها “كوثر” لما له من أهمية في مواجهة تحديات البطالة والقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

وقد شهد الاجتماع أيضا إمضاء اتفاقية شراكة بين الصندوق السعودي للتنمية ومركز كوثر” لدعم اللاجئات السوريات في الأردن ولبنان من أجل الاندماج الاجتماعي والاقتصادي في بلدان الاستقبال. ويسمح المشروع للاجئات السوريات بتحسين ظروف عيشهن والتصدي لكل أشكال العنف واللامساواة من خلال تعزيز قدراتهن.

تم خلال الاجتماع كذلك تأبين سمو الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الأمناء الذي بعث مؤسسات عديدة في مجالات التنمية والطفولة والفقر والمرأة ومنها مركز “كوثر”. وجدد الحاضرون ثقتهم في المركز ودعمهم له وعبروا عن مواصلتهم لتوجهات

الأمير الراحل ورؤيته في دعم مسيرة المركز حتى يحقق مزيدا من الإشعاع العربي والإقليمي ويواصل جهوده في سبيل النهوض بأوضاع النساء العربيات وحقوقهن.

 

عن asmahajer

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *