الخميس , يونيو 24 2021
الرئيسية / أحداث / بمقر الجامعة الأوروبية بتونس… امضاء اتفاقية شراكة استراتيجية بين اتحاد المغرب العربي والغرفة الاقتصادية الأوروبية

بمقر الجامعة الأوروبية بتونس… امضاء اتفاقية شراكة استراتيجية بين اتحاد المغرب العربي والغرفة الاقتصادية الأوروبية

انتظمت أمس الجمعة 15 فيفري بالجامعة الاوروبية بتونس ندوة حول “الاليات الجديدة للاتحاد المغرب العربي” تم خلالها التوقيع على اتفاقية شراكة بين اتحاد المغرب العربي الذي يمثله أمينه العام الطيب البكوش والغرفة الاقتصادية الأوروبية بالمغرب العربي مثلها رئيسها عبد الرؤوف طبوربي ونائب الرئيس ليندا قادري.

وتهدف هذه الشراكة الى دفع العلاقات الاقتصادية الأوروبية المغاربية والى انشاء قاعدة تبادل وتعاون دعما للعلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية بين بلدان المغرب العربي والاتحاد الأوروبي.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى دفع الدعم اللوجستي والترويجي بين المنظمتين من خلال تنظيم المنتديات والتظاهرات الاقتصادية المشتركة وبعث برامج لتعزيز التجارة والاستثمار بين المغرب العربي والاتحاد الأوروبي.

وقد تم إطلاق برنامج حصري في دول المغرب العربي لتدريب واعتماد ” كفاءات التأثير الاوروبية ” Euro-lobbyistesالمسجلة في البرلمان الأوروبي والمؤسسات الأوروبية في معهد الدراسات السياسية في الجامعة الأوروبية بتونس.

وتجدر الإشارة إلى أن الغرفة الاقتصادية الأوروبية EEIGCham ، التي تأسست بموجب اللائحة الأوروبية لمجلس الاتحاد الأوروبي في 25 جويلية 1985 والمسجلة في البرلمان الأوروبي تسعى إلى إنشاء قاعدة بيانات ومعطيات لتحليل المؤشرات الاقتصادية للدول الأعضاء ووضعها على ذمة الحكومات والشركاء والمستثمرين والهياكل المعنية بالشأن الاقتصادي لتعزيز التبادل بين ضفتي المتوسط.

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *