الخميس , يونيو 24 2021
الرئيسية / أحداث / الإنطلاق في تمويل جيل جديد من الباعثين في المجال البيئي عبر البنك التونسي للتضامن

الإنطلاق في تمويل جيل جديد من الباعثين في المجال البيئي عبر البنك التونسي للتضامن

شرع البنك التونسي للتضامن في تمويل جيل جديد من الباعثين في المجال البيئي و ذلك بالشراكة مع وزارة التكوين المهني و التشغيل و وزارة البيئة و الشؤون المحلية.

و يتمثل هذا البرنامج في إحداث مؤسسات صغرى مختصة في صيانة منشآت التطهير تتعلق أساسا بالمجالات التالية : صيانة المناطق الخضراء و صيانة محطات الضخ و جهر صناديق الربط و  جهر بالوعات مياه الامطار  و جهر و صيانة منشآت التطهير و تثمين و اعادة استعمال الحمأة في المجال الفلاحي.

و تبلغ الأموال المرصودة من قبل وزارة التكوين المهني و التشغيل للمساهمة في تمويل إنجاز هذا البرنامج في حدود 6 مليون دينار. و من المؤمل أن يساهم هذا البرنامج في دعم الإستثمارات خاصة الصغرى الموجهة للعناية بالبيئة و المحافظة على المحيط و تحسين جودة المياه من خلال مبادرات و مؤسسات صغرى تساهم بدورها في إحداث و دعم التشغيل.

البنك التونسي للتضامن من بين 10 افضل مؤسسات تونسية في مجال الحوكمة

أصدرت الجمعية التونسية للمراقبين العاميين مؤخرا مؤشر الحوكمة للمؤسسات العمومية. وهو يعتبر الاول من نوعه في تونس.

و يقدم هذا المؤشر الذي يغطي الفترة الزمنية من 2012 الى 2016 تحليلا شاملا ل 36 مؤسسة عمومية شاركوا في الاستبيان من اجمالي 97.

يقيس هذا المؤشر و يقيم مدى حوكمة المؤسسات العمومية من خلال معايير تحلل و تقارن الخدمات. و قد تم حصر قائمة موضوعية و دقيقة في هذا المجال مع الحرص على التثبت من الوضعية المالية للمؤسسة.

وفقا لهذا المؤشر فقد تم تصنيف البنك التونسي للتضامن من بين افضل 10 مؤسسات عمومية في مجال الحوكمة حيث يحتل المرتبة السادسة برصيد عام 80%.  مع العلم ان المؤسسة الاولى في الترتيب حصلت على رصيد 84%.  كما يحتل البنك التونسي للتضامن المرتبة الاولى في مجال الاخلاقيات المهنية و مكافحة التحيل.

لمزيد المعلومات يمكنكم الاطلاع على التقرير عبر هذا الرابط:

http://atcp.org.tn/wp-content/uploads/2019/02/IGOVEP.pdf

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *