الرئيسية / أحداث / الغنوشي يدعو إلى عدم التصويت لمن وصفهم بالشعبويين الذين يستعلون فقر الناس

الغنوشي يدعو إلى عدم التصويت لمن وصفهم بالشعبويين الذين يستعلون فقر الناس

لوبوان تي ن

على هامش الجلسة الانتخابية لاختيار قائمة مرشحي النهضة للدائرة الانتخابية 2019بلاية باجة دعا راشد الغنوشي يوم الأحد 2جوان 2019الى عدم التصويت لمن وصفهم بالشعبويين الذين يبرزون فجأة وهم يستغلون حاجة الناس وفقرهم “معتبرا أن الشعبوية تمثل خطرا يجب عدم الاستهانة به سواء منها التي تدخل من باب العمل الخيري او الإعلام باسم الحداثة كما طالب بانتخاب من تدرجوا في السلم السياسي وتمرسوا ولم يقفزوا من فراغ لقيادة الدول كما أضاف أن وجود امثال هؤلاء ممن افرزهم الصندوق في عدد من دول العالم كان نتيجة ازمات اقتصادية واجتماعية .

في المقابل صرح أن حركة النهضة إذ كانت تعتزم دعم احد أبنائها فلن يكون حمادي الجبالي لأنه حاليا خارج الحزب لكنها يكمن أن تدعمه إذ ماقرر مجلس شورى النهضة دعم من هم خارجها .

مع الاشارة أن حركة النهضة أعلنت في أكثر من مناسبة انه سيتم الحسم في مسالة مرشحها للانتخابات الرئاسية خلال اجتماع مجلس الشورى الذي سيعقد يوم 14جوان الجاري .

من جهة أخرى، أشار الغنوشي إلى أن الحركة ستعيد النظر في علاقتها بالحكومة إذا أعلن يوسف الشاهد ترشحه للانتخابات الرئاسية.

ويشار إلى ان المجلس الوطني لحزب تحيا تونس المنعقد مساء أمس السبت 1 جوان 2019 كان قد زكى ترشح رئيس الحكومة يوسف الشاهد لرئاسة الحزب.وقد شارك الشاهد في السابق دون منافس وحضر اجتماع المجلس الوطني وألقى كلمة عقب تزكية أعضاء المجلس ترشحه.

كما زكّى المجلس ترشح الوزير كمال مرجان لرئاسته.

هاجر وأسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

قابس : تجار قابس يحتجون ويقررون مواصلة العمل إلى ليلة العيد

نفذ الليلة الماضية عدد كبير من التجاروأصحاب المقاهي بمدينة قابس وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *