الرئيسية / أحداث / عملية حيدرة: القضاء على أمير كتيبة عقبة بن نافع…

عملية حيدرة: القضاء على أمير كتيبة عقبة بن نافع…

لوبوان تي ن:

أعلن الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العقيد حسام الين الجبابلي انه تم حجز أسلحة كلاشنيكوف و3احزمة ناسفة وذخائر حربية في العملية الأمنية الاستباقية التي نفذها صباح يوم الاثنين 2سبتمبر 2019اعوان الحرس الوطني بالتنسق مع وحدات الجيش بمنطقة حيدرة التابعة لولاية القصرين .

هذا وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ صادر عنها اليوم أن وحدات الحرس الوطني بمختلف اختصاصاتها تمكنت بالاشتراك مع وحدات الجيش الوطني من القضاء على 3ارهابيين صباح اليوم بمنطقة حيدرة التابعة لولاية القصرين كما أسفرت العملية عن استشهاد رئيس مركز الامن العمومي للحرس الوطني بحيدرة الوكيل أول “نجيب الله الشارني “أثناء المواجهات .

 ويذكر أن العملية الاستباقية التي نفذتها وحدات الحرس الوطني بالشراكة مع قوات الجيش الوطني، أطاحت بأمير كتيبة عقبة بن نافع، أحد أبرز الإرهابيين في المغرب العربي الملقب بالباي العكروف، الحامل الجنسية الجزائرية، والمصنف دوليا كإرهابي خطير، بالإضافة إلى مشاركته في أغلب العمليات الإرهابية بجبال تونس، وعمليات دموية بالجزائر.

كما تم القضاء على الإرهابي الطاهر الجيجلي الذي التحق بالجبال الجزائرية سنة 1994 و التحق بالجبال التونسية سنة 2013 وهو يتبع تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي و شارك في كل العمليات الإرهابية في تونس رصدا و تجهيزا و تنفيذا و يعتبر أمير سرية الكاف و جندوبة و كان على  اتصال مباشر بأمير تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي و  قد تحول إلى ولاية القصرين في ماي 2015 ليستهدف مدرعة عسكرية سنة 2016 كما شارك
في عملية  استهداف دورية عسكرية بجبل ورغة  من ولاية الكاف سنة 2014 و أشرف على العملية الارهابية التي استهدفت حافلة عسكرية بنبر من ولاية الكاف و أدت لاستشهاد 5 عسكريين .

أما الإرهابي الثالث هو يكنى بالماي وهو جزائري الجنسية، ولد بعنابة و يبلغ من العمر 40 سنة و كان قد التحق بالمجموعات الإرهابية بالجبال الجزائرية سنة 2002 لينتقل إلى تونس سنة 2015 وهو قيادي بكتيبة عقبة بن نافع الإرهابية. و في سجل الماي عديد العمليات الإرهابية أهمها استهداف دورية للجيش الوطني سنة 2016 و استهداف دورية للحرس الوطني بعين سلطان من ولاية جندوبة سنة 2018  و زرع الألغام بالمرتفعات الغربية التونسية.

هاجر واسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *