الإثنين , أغسطس 2 2021
الرئيسية / أحداث / ماهر شعبان يتدخل لرفع اطنان الفضلات من سيدي منصور بصفاقس

ماهر شعبان يتدخل لرفع اطنان الفضلات من سيدي منصور بصفاقس

صفاقس-لوبوان

في اطار مساهماته في تحسين الظروف الاجتماعية والبيئية لجهة صفاقس، بادر ماهر شعبان مرشح نداء تونس في دائرة صفاقس 1 على القائمة رقم 15،  أمس الاثنين 30 سبتمبر 2019 بحملة نظافة واسعة في الحي الجديد بسيدي منصور والذي يعاني من تراكم الفضلات وتدهور الجانب البيئي والصحي.

وقد اشتغلت الالات والتجهيزات طيلة ساعات لرفع القمامة والفضلات مما اسعد السكان الذين ظلوا يعانون من هذا الوضع لمدة طويلة.

 ويواصل ماهر شعبان حملته الانتخابية التي قادته الى عدة مناطق وجهات في دائرته الانتخابية حيث التقى بالمواطنين مستمعا الى مشاغلهم وعارضا برنامجه الانتخابي.

و يرتكز هذا البرنامج اساسا على الدفاع عن صفاقس والصفاقسية بعد التراجع الكبير الذي شهدته الجهة اقتصاديا وتأخرها من المرتبة الثانية الى المرتبة السابعة جهويا مؤكدا انه لا يمكن وجود تنمية قوية في الجهة دون اقتصاد قوي وهو ما يتطلب بنية تحتية قوية وتحسين للمناخ الاستثمار وخاصة الوضع البيئي الذي اضر بالجهة بشكل كبير جراء ما تفرزه السياب والامبيكا من تلوث.

وفيما يتعلق بمشروعه لصفاقس في السنوات الخمس المقبلة هو تأسيس “مؤسسة صفاقس” (la Fondation de Sfax) يساهم فيها رجال الاعمال بما قيمته 100 مليون دينار من أجل خلق جيل جديد من المستثمرين الصفاقسية خاصة ان الكفاءات والافكار ونواة الاستثمار متوفرة في الشباب الصفاقسي الذي لا ينتظر اليوم سوى الدعم والمساندة والمتابعة للانطلاق واعادة روح الاستثمار للجهة التي يجب ان تسترجع مكانتها كقطب صناعي وصحي سياحي..

وقال ماهر شعبان “انا صاحب كلمة ومتحمل لمسؤوليتي ومثلما نجحت في الاستثمار قادر على النجاح في تحقيق هدف الدفاع عن صفاقس والصفاقسية لتحسين واقعهم”.
يذكر ان ماهر شعبان بصدد بناء اضخم مركب تجاري في جهة صفاقس اليوم وهو “صفاقس مول” كما تولى سابقا اعادة تهيئة المركب الرياضي بصفاقس مساهما بحوالي 800 الف دينار من ماله الخاص خدمة للنادي الرياضي الصفاقسي وللشباب الرياضي بالجهة.

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *