الأربعاء , أغسطس 4 2021
الرئيسية / أحداث / بعد لقاء دامت ساعات …مآل الحكومة لازال غامضا وكل السيناريوهات واردة ….

بعد لقاء دامت ساعات …مآل الحكومة لازال غامضا وكل السيناريوهات واردة ….

لوبوان تي آن :

انتهى اجتماع رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ورؤساء الاحزاب المعنية بالتشاور حول تشكيل الحكومة دون التوقيع على الوثيقة التعاقدية وتم الاتفاق على التعاطي بشكل ايجابي مع المذكرة التعاقدية مع تقديم بعض المقترحات الاضافية واتفقوا على اتمام النسخة النهائية من الوثيقة في اقرب وقت والمرور الى التفاوض في موضوع التركيبة الحكومية وذلك حسب بلاغ صادر عن المكتب الاعلامي للفخفاخ .
غير ان “لوبوان “علمت من مصادر مطلعة ان الجلسة لم تكن ناجحة بسبب تصلب مواقف بعض الاحزاب وخاصة حركة النهضة التي اصرت على ان تكون حكومة واحدة وطنية وان لايقع اقصاء اي طرف فيها وكذلك ائتلاف الكرامة الذي يصر على عدم المشاركة في حكومة تضم قلب تونس وتحيا تونس .
من جهة اخرى علمنا من ذات المصدر ان الياس الفخفاخ مصر بدوره على نفس التمشي الذي اعلن عنه والحزام السياسي المتكون من الاحزاب الثورية التي اعلن عنها وهي التيار وحركة الشعب وتحيا تونس والنهضة والبديل التونسي وافاق والاتحاد الشعبي الجمهوري ونداء تونس مع اقصاء قلب تونس .
لكن السؤال في حال تمسك النهضة بهذا الموقف على فرض انه ليس مناورة للضغط على الفخفاخ من اجل الحصول على حقائب وزراية وتمسك الفخفاخ باقصاء قلب تونس كيف يمكن لرئيس الحكومة المكلف ان ينال الثقة في البرلمان في غياب مصادقة الحزبين الاول والثاني خاصة وان ائتلاف الكرامة والحزب الدستوري الحر لن يصوتا بدورهما للحكومة ؟
هاجر واسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *