الإثنين , يوليو 26 2021
الرئيسية / أحداث / باكالوريا 2020: هذه ظروف العودة والامتحانات..وامكانية الالغاء واردة

باكالوريا 2020: هذه ظروف العودة والامتحانات..وامكانية الالغاء واردة

أفاد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي بأنه تم الاتفاق مع وزارة التربية بتحديد بروتوكول صحي لتفادي العدوى بفيروس كورونا المستجد بالتزامن مع العودة المدرسية الخاصة بتلاميذ الباكالوريا، والمقررة يوم 27 ماي الجاري من بينها تحديد العدد الأقصى للتلاميذ في القاعة الواحدة (بين 12 و14 تلميذا) والذي سيمكن من احترام المسافة اللازمة وفق المعايير العلمية المضبوطة من قبل وزارة الصحة.

وأضاف اليعقوبي في بث مباشر مساء السبت 2 ماي 2020، على الصفحة الرسمية للنقابة على الفايسبوك، أنه من المنتظر كذلك إعفاء المدرسين من المصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل من العودة الدراسية ومواصلة الالتزام بالحجر الصحي لضعف مناعتهم، وذلك وفق مطالب إعفاء يتقدم بها الأساتذة المعنيون.

وشدد اليعقوبي على ضرورة توفر شروط السلامة، قائلا إن النقابة اشترطت هذا الأمر على وزارة التربية وإذا تم الاخلال بأي بند من بنود البروتوكول الصحي المتفق عليه فإن المدرسين لن يعودوا بأي حال من الأحوال إلى التدريس، وفق تعبيره.

وللإشارة فقد تقرّر انهاء كل السنوات الدراسية باستثناء الباكالوريا، بحيث تكون العودة يوم 27 ماي بالنسية للمدرسين ويوم 28 ماي للتلاميذ.

وسيدرس تلاميذ الباكالوريا 4 أسابيع إلى غاية يوم 23 جوان، ثم الدخول في فترة مراجعة، ثم الامتحان.

وبالنسبة للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا ستكون أيام 8 و9 و10 و13 و14 و15 جويلية، أما دورة المراقبة فأيام 27 و28 و29 و30 جويلية.

وبالنسية للتصريح بالنتائج للدورة الرئيسية فسيكون ذلك يوم 26 جويلية، ويوم 9 أوت لدورة المراقبة

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

بعد ثبوت براءته توفيق مجيد يستانف عمله بقناة “فرانس 24”

لوبوان تي ان : أعلنت قناة فرانس 24 أنّ الإعلامي التونسي توفيق مجيد ورئيس التحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *