الإثنين , أغسطس 2 2021
الرئيسية / أحداث / ما حقيقة رفض الولايات المتحدة دخول طائرات “تونيسار” أراضيها

ما حقيقة رفض الولايات المتحدة دخول طائرات “تونيسار” أراضيها

أوضح الحبيب المكي المدير العام للطيران المدني حقيقة منع رفض الولايات المتحدة الأمريكية دخول أي رحلة تجارية تونسية إلى أراضيها، مؤكدا أن ما حدث يتعلق بطلب رحلات إجلاء للتونسيين في أمريكا.

وقال المكي في مداخلة مساء اليوم الخميس على راديو موزاييك ”ان المعمول به في الولايات المتحدة هو منح تراخيص للرحلات التجارية تتطلب شروطا بعينها، في حين أن رحلات الإجلاء تم تمكينها من تسهيلات خاصة نظرا لطابعها الإنساني”.وتابع ”سلطة الطيران المدني التونسية غير مقيّمة لدى السلطات الأمريكية الجوية، لعدم وجود رحلات مباشرة معها سابقا، في حين تمت اجابتنا على طلب رحلة الإجلاء بتوجيهنا للاجراءات المعمول بها”.
وشدد على أن رحلة الاجلاء المقررة بتاريخ 22 ماي 2020 ما تزال قائمة إلى حد اللحظة، إلى حين الحصول على ردّ نهائي من السلطات المعنية. وقال ”لم يتم رفض الرحلة.. فقط ننتظر تكييفها رحلة اجلاء لا رحلة تجارية”.

وكان النائب السابق بالبرلمان ورئيس مرصد رقابة، عماد الدايم ي كشف الاربعاء 13 ماي، أن طائرات التونيسار ممنوعة من التحليق في سماء الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفاد الدايمي بأن السلطات الأمريكية قررت رفض أي رحلة تجارية للتونيسار بسبب عدم تصنيف سلطة الطيران المدني في تونس في الصنف 1 للسلامة.

عن sofien rejeb

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *