الثلاثاء , أغسطس 3 2021
الرئيسية / أحداث / المندوب الجهوي للتربية بالمنستير يوضح ما نشرته هيئة مكافحة الفساد…

المندوب الجهوي للتربية بالمنستير يوضح ما نشرته هيئة مكافحة الفساد…

لوبوان تي آن:

في تصر يح اعلامي للمندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم ردا على نشرية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأسبوعية، أفاد اليوم الإثنين 17 أوت 2020 المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم بأن ملف تدليس شهادة العمل والتلاعب بالوسائل الإدارية وملف وضع الطاهي بالمعهد النموذجي محمد فرج الشاذلي بالمنستير اللحوم الفاسدة في ماء “الجفال” قبل طهيها للتلاميذ يعودان لسنتي 2014 و2015، مضيفا أن الإدارة طلبت من سلطة الإشراف فتح بحث إداري في تلك الفترة.
و نوه إلى أن ما تم نشره بخصوص ملف الفساد المالي والإداري يعود إلى سنة 2015 و أن السلطة المركزية استجابت لطلب المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير وأجرت التفقدية العامة للمصالح الإدارية والمالية بحثا إداريا معمقا سنة 2016 شمل عديد الأطراف وانتهى بإدانة بعض الأعوان بعد وجود إخلالات إدارية وإحالتهم على مجلس التأديب وتم تسليط عقوبات من درجة أولى وثانية ضدهم.

وأما بخصوص ما تم نشره في خصوص وضع الطباخ بالمعهد النموذجي لحوم الدجاج الفاسدة في ماء “الجفال” قبل طهيها للتلاميذ، فقد نفى المندوب الجهوي للتربية بالمنستير هذه الشبهة مؤكدا أن شراء اللحوم ليست من مهام الطباخ وإنما من مشمولات أحد الأعوان المكلفين بالخلية المالية وأن آمر الصرف هو من يقوم بطلب التزود.

وتابع أن لجنة خاصة تتولى قبول البضاعة بعد التثبت من مطابقتها للمواصفات الصحية ويتم إمضاء محضر من طرف جميع أعضاء اللجنة، هذا إلى جانب مراقبة اللحوم من قبل أعوان الصحة.

وبخصوص تدليس إحدى الموظفات لشهادة العمل، فقد أكد سليم أن تقرير البحث الإداري والمالي أثبت وأن الشهادة التي قدمتها كاتبة الضبط بالمعهد سليمة ومصادق عليها من طرف مصالح المندوبية وغير مدلسة، مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد هذه الموظفة.

وعبر المندوب الجهوي للتربية بالمنستير عن استغرابه من نشر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لهذا الموضوع حاليا في حين أنه تم الحسم فيه منذ 4 سنوات ومن دون الرجوع أو التثبت من الجهات المعنية.

هاجر وأسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

معين الشعباني يغادر رسميا الترجي الرياضي التونسي

لوبوان تي ان : أعلن الترجي الرياضي اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن انتهاء تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *